أخبار التعليم

نتائجنا تنزيل pdf” رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول بديالى والبصرة والقادسية موقع التربية والتعليم العراقية mlazemna

نتائج الصف الثالث المتوسط لعام 2023 بديالى و البصرة والقادسية، يتصدر هذا العنوان محرك البحث جوجل خلال هذه الأيام، وهذا بعد أن أوضحت وزارة التربية العراقية في بيان لها، الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجات الطلاب في جميع المواد الدراسية، وأنه سوف يتم رفع نتائج الثالث متوسط على موقع الوزارة خلال الساعات القليلة القادمة، وهذا حتى يستطيع كل طالب معرفة النتيجة الخاصة به في كل المواد الدراسية، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذه النتائج، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

نتائج الثالث متوسط 2023

يترقب طلاب الصف الثالث المتوسط رفع نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول بديالى و البصرة والقادسية، على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، وهذا بعد أن أعلنت الوزارة عن إنشاء موقع إلكتروني نتائجنا يستطيع الطلاب وأولياء أمورهم الدخول إليه من أجل معرفة النتيجة الخاصة بهم، حيث أعلنت الوزارة خلال الايام القليلة السابقة من الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجات كل المواد الدراسية.

  • اولا يجب على الطالب أو ولي إمرة الدخول إلى موقع نتائجنا او موقع بوزارة التربية والتعليم بدولة من خلال الضغط على هذا الرابط .
  • يقوم الطالب بعد ذلك باختيار المحافظة التي يتبعها ومن ثم الضغط عليها.
  • يدخل الطالب الرقم الامتحاني الخاص به في الايقونة المخصص لذلك.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم الضغط على ايقونة استعلام.

معايير النجاح التي وضعتها الوزارة في الصف الثالث متوسط

وضعت وزارة التربية والتعليم العراقية، عدد من المعايير التي يجب على كافة الطلاب الالتزام بها من أجل النجاح والتفوق في العملية الدراسية، ومن أبرز هذه المعايير ما يلي:

  • الاستعداد بصورة جيدة للامتحان، وأن لا يستهين الطالب بالقاعدة المعرفية التي كونها في السنوات السابقة عن هذه المرحلة.
  • يجب أن يكون الطالب لدية ارادة قوية للنجاح والتفوق، تجعله يستطيع أن يجتاز كافة الامتحانات بنجاح.
  • إن يستفاد الطالب من جميع المواد التي يقوم دراستها خلال المرحلة التعليمية، ليس فقط في حياته العلمية بل أيضا في حياته العمليه.
  • لابد أن يحضر الطالب للامتحان جيدا، وذلك من خلال الاطلاع على كافة الأمور التي تتعلق بالمادة الدراسية بشكل جيد.
  • يجب أن يستعين الطالب بالمعلمين من أجل معرفة بعض النقاط التي لا يعلمها، أو من أجل سماع النصائح منهم من أجل اجتياز هذه الاختبارات.

أعلنت وزارة التربية العراقية أن نتائج الصف الثالث المتوسط ستصدر خلال الساعات القادمة في جميع محافظات العراق، تم الانتهاء من عمليات التصحيح لامتحانات الطلاب، وسيتم الإعلان عن النتائج رسميًا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية، وتعد أمرًا هامًا بالنسبة للطلاب العراقيين في الصف الثالث، حيث تساهم في تقييم أدائهم وتحديد تقدمهم للمرحلة التعليمية التالية، من المتوقع أن يتم نشر النتائج على موقع النتائج الخاص بوزارة التربية العراقية. تم إجراء امتحانات الصف الثالث المتوسط في 11 ديسمبر من العام الماضي، وتهدف الوزارة إلى تسهيل وصول الطلاب وأولياء الأمور إلى النتائج بشكل إلكتروني، وذلك لتوفير الوقت والجهد، يأتي هذا في إطار الإجراءات الاحترازية الصارمة التي أعلنتها الوزارة للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين.

زر الذهاب إلى الأعلى