أخبار التعليم

download pdf” رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول لجميع المحافظات عبر نتائجنا ووزارة التربية والتعليم mlazemna

في حالة يسودها التوتر والقلق من جانب طلاب الصف الثالث المتوسط، عقب الانتهاء من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023, يبحث هؤلاء الطلاب عن رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الأول، الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم العراقية، والذي من خلاله يتمكن الطالب من معرفة النتيجة الامتحانية الخاصة به ومجموع الدرجات التي حصل عليها في جميع المواد الدراسية، وهذا تزامنا مع إعلان وزارة التربية والتعليم بالعراق الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم، وأنه سوف يتم رفع النتائج الخاصة بالطلاب على الموقع الإلكتروني التابع للوزارة، لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن هذا الرابط، بالإضافة إلى عدد كبير من المعلومات الأخرى.

نتائج الثالث متوسط 2023

يرغب عدد كبير من طلاب الصف الثالث المتوسط، معرفة رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول، وهذا من أجل الدخول عليه ومعرفة النتيجة الخاصة بهم بشكل تفصيلي في كافة المواد الدراسية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن ظهور النتائج الان عبر موقع نتائجنا .

رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول

أوضحت وزارة التربية والتعليم العراقية، الخطوات التي يستطيع طلاب الصف الثالث المتوسط اتباعها من أجل الاستعلام عن النتائج الخاصة بهم بكل سهولة، دون اللجوء للذهاب إلى المقر الدراسي للطلاب، حيث تمثلت هذه الخطوات في الآتي:

  • ان يقوم الطالب أو ولي إمرة اولا، بتسجيل الدخول إلى موقع نتائجنا الإلكتروني، الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية، وهذا عن طريق النقر على هذا الرابط .
  • سوف تظهر على الشاشة عدة اختيارات، التي يقوم الطالب  باختيار نتائج الصف الثالث المتوسط للفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي 2023 ميلادي من بينها.
  • يقوم الطالب بتحديد المحافظة الموجود بها.
  • ثم بعد ذلك يتم النقر على كلمة تنزيل والتي توجد أمام كلمة المحافظة.
  • سوف تفتح للطالب نافذة اخرى، يقوم من خلالها النقر على الدراسة المتوسطة.
  • يقوم الطالب بعد ذلك بتحديد المدرسة التابع لها.

بعد اتمام الخطوات السابقة، يقوم الطالب بفتح الملفات الخاصة بالنتيجة، ثم بعد ذلك القيام بالبحث وفقا للاسم أو الرقم الامتحاني.

زر الذهاب إلى الأعلى