أخبار التعليم

“resultat ظهرت الآن”موقع كشف نقاط نتائج البكالوريا الجزائر 2023 الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

تشير وزارة التربية الوطنية في الجزائر إلى أن نتائج البكالوريا الجزائر 2023 ستظهر في موعد معين، وذلك من خلال بيان رسمي نشرته على موقعها الرسمي وتويتر، كما أوضحت الوزارة أيضًا أن وزير التربية سيعقد مؤتمراً صحفياً في مقر الوزارة لشرح تفاصيل النتائج، من نسب النجاح العامة في كل تخصص وإعلان أسماء الطلاب الأوائل، يجدر بالذكر أن الوزارة حددت يوم الاثنين 17 يوليو في الساعة الرابعة مساءً كموعد لإعلان النتائج، وعند انتهاء المؤتمر بإمكان الطلاب الاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر 2023 من خلال عدة طرق، وذلك عن طريق كتابة رقم تسجيلهم الخاص في القسم المخصص لهذا الغرض.

 

نتائج البكالوريا الجزائر 2023

تتمثل خيارات التحقق من نتائج البكالوريا الجزائر 2023 في عدة طرق، حيث يمكن للطلاب الحصول على درجاتهم عن طريق موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، كما يوجد موقع فضاء الأولياء لهذا الغرض، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخراج النتائج عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم *567# وإدخال البيانات المطلوبة للاستعلام، يرجى ملاحظة أنه يمكن للطلاب المترشحين المتمدرسين استخدام جميع الوسائل المذكورة للحصول على المعلومات، في حين يمكن للمترشحين الأحرار استخدام موقع الديوان الوطني والرسائل القصيرة فقط للاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر 2023.

Bac onec dz 2023 نتائج شهادة البكالوريا

قدمت الوزارة إشارة إلى الموقع الرسمي الذي يُمكن من خلاله الحصول على نتائج جميع الطلاب، سواء كانوا يدرسون في المدارس العامة أو الخاصة. ولكي يتم استخراج نتائج امتحانات البكالوريا في الجزائر، عليك اتباع الخطوات التالية:

  •  أولا توجه إلى تعتبر موقع الديوان الوطني للاختبارات والمسابقات مكانًا مهمًا على الإنترنت.
  • ادخل البيانات المطلوبة مثل رقم التسجيل ورقمك السري.
  • سيتم طرح سؤال عشوائي في الأمر الذي يجب عليك الإجابة عنه للتحقق من هويتك والسماح لك بالاستعلام عن النتيجة.
  • بعد ذلك، قم بالضغط على الزر لكي تُظهر النتيجة فوراً.
  • تأكد من إدخال المعلومات بدقة والتأكد من صحة البيانات قبل الضغط على زر عرض النتيجة.

ويتم تذكير الأشخاص بأن استخدام هذا الموقع يعد أفضل طريقة للاطلاع على هذه النتائج، وذلك لأنه من السهل التعرف على درجات الطلاب من خلال إدخال بيانات بسيطة لاستخراج النتائج بنجاح من المنزل. يتم اعتماد هذه النتائج بواسطة الوزارة يوم الاثنين الموافق 17 يوليو الحالي.

متى تصدر نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موعد ظهور نتائج البكالوريا الجزائر 2023 وهو اليوم الاثنين الموافق السابع عشر من شهر يوليو الحالي في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت جمهورية الجزائر، يُمكن الحصول على النتائج بسهولة عن طريق إدخال رقم التسجيل الخاص بالطالب باستخدام الطرق المحددة من قِبل الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى