أخبار السعودية

كم باقي على الاختبارات النهائية 1445؟ وزارة التعليم السعودي تحدد الميعاد

اعلنت وزارة التعليم السعودية خلال الفترة الماضية عن خطة زمنية قبل بداية العام الدراسي، تفصح من خلال تلك الخطة عن موعد بدء كل فصل دراسي، ومواعيد الامتحانات، والإجازات الرسمية والممتدة، ومع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول، يبدأ الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن موعد الاختبارات النهائية.

كم باقي على الاختبارات النهائية 1445

هذا وقد قام المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية بالاجابة عن كافة الأسئلة المتعلقة بالاختبارات النهائية للطلاب وأولياء الامور ايضا، وأوضحت أن المدة المتبقية للاختبارات النهائية تقدر بخمسة أسابيع فقط، أي نحو 35 يوما، ولذلك يجب على الطلاب والطالبات الاستعداد جيدًا للامتحانات، وذلك من خلال دراسة دروسهم جيدًا ومراجعتها مرارًا وتكرارًا، مع الحرص على التدريب الجيد قدر الإمكان.

مواعيد الاختبارات النهائية  1445

ونوضح لكم مواعيد جميع الاختبارات المقرر أن يؤديها الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول، حسب الخطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم.

  • اجتاز الطلبة اختبار أعمال السنة يوم 16 الماضي من شهر ربيع الأول الجاري.
  • ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات الشفهية والعلمية غدا السبت الموافق 23 ربيع الأول.
  • أما عن الاختبارات النهائية فتعقد يوم 28 من شهر ربيع الثاني.
  • وبعد نهاية أيام الامتحانات تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول يوم 3 جمادى الأول

حقيقة تأجيل الفصل الدراسي الأول في السعودية 1445

انتشرت شائعات مفادها أن وزارة التعليم في السعودية تؤجل بدء الدراسة هذا العام، خاصة بعد انتشار حالات الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، وهو ما دفع الوزارة إلى نفي هذه الأكاذيب، وأكدت أن الخطة الزمنية التي أعلنتها الوزارة مستمرة، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات. ويتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

زر الذهاب إلى الأعلى