أخبار التعليم

moedgovsy هنا” رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2023 حسب رقم الإكتتاب والاسم علي موقع وزارة التربية والتعليم

يترقب طلاب الصف التاسع بسوريا بعد الانتهاء من أداء الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول في الأيام السابقة في عدد من محافظات دولة سوريا، أن تقوم وزارة التربية والتعليم السورية بالإعلان عن خطوات الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2023، والتي يستطيع الطالب عن طريق اتباعها معرفة النتيجة الخاصة به، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذة الخطوات، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

بتاريخ 27 يوليو 2023 تم الإعلان رسمياً عن نتائج الصف التاسع في سوريا لعام 2023 وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم في سوريا (moed.gov.sy)، ويعتبر هذا الإعلان خبراً مهماً للطلاب وأولياء الأمور في سوريا، حيث يمثل نتاجاً لجهود عام كامل من الدراسة والتحصيل العلمي، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على النتائج عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك باستخدام رقم الاكتتاب أو الاسم الثلاثي أو رقم الجلوس، ويتيح الموقع الرسمي للوزارة خدمة البحث عن النتائج والحصول عليها بشكل سهل ومباشر.

نتائج الصف التاسع سوريا

وضعت وزارة التربية والتعليم السورية عدد من الخطوات البسيطة، التي يستطيع طلاب الصف التاسع من خلالها الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2023بكل سهولة دون الحاجة إلى الذهاب للمقر الدراسي، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • يدخل الطالب أو ولي امرة على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم السورية، وهذا عن طريق الضغط على هذا الرابط .
  • بواسطة الصفحة الرئيسية يقوم الطالب أو ولي امرة بالنقر على خانة النتائج الامتحانية والتي توجد في أعلى الصفحة.
  • من بين الاختيارات المتاحة يقوم الطالب باختيار نتائج التاسع 2023.
  • يقوم الطالب باختيار نوع الاختبار هل هو عام أم شرعي حسب الرقم.
  • يقوم الطالب بإدخال رقم الاكتتاب الخاص به في المكان المحدد لذلك.
  • يقَم الطالب اختيار المحافظة التي يتواجد بها.
  • يتم الضغط بعد ذلك على إظهار النتيجة.

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، سوف يتم إظهار النتيجة الخاصة بالطالب على الشاشة بالدرجات والنسب المئوية.

الإعلان عن نتائج التاسع سوريا

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية أنه من المقرر ان يتم اعلان نتائج الصف التاسع 2023 سوريا بجميع المدن السورية يوم الخميس الموافق 20 من شهر يوليو الجاري، وهذا بعد أن شارفت عملية تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم على الانتهاء.

حرصت وزارة التربية والتعليم السورية على توفير الراحة لكل من الطلاب وأولياء أمورهم، لهذا قامت بإنشاء رابط إلكتروني، والذي يتم اعلان نتائج طلاب الصف التاسع بجميع محافظات دولة سوريا عليه، وهذا بعد أن يتم الانتهاء من عملية تصحيح الأوراق ورصد الدرجات والإعلان عن النتيجة بشكل رسمي من قبل الوزارة.

تمّ الإعلان رسميًا عن نتائج الصف التاسع من قبل وزارة التربية السورية، حيث أظهرت النتائج نجاح العديد من الطلاب والطالبات في هذه المرحلة الحاسمة من التعليم، وقد عكست هذه النتائج الجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة في عمليات التصحيح والرصد والتدقيق لضمان دقة وشمولية النتائج.

وتحديدًا في فرع الأدبي قدم 68676 طالبًا وطالبة امتحاناتهم، حيث نجح 47169 منهم بنسبة نجاح بلغت 68.68%، أما في الفرع العلمي فقد تقدم 147243 طالبًا وطالبة ونجح منهم 97667 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 66.33%، بينما في الفرع الشرعي تقدم 1398 طالبًا ونجح منهم 1082 بنسبة نجاح بلغت 77.4%.

زر الذهاب إلى الأعلى