أخبار التعليم

حسب الاسم .. نتائج الصف التاسع سوريا 2023 موقع التربية السورية moed.gov.sy

نتائج الصف التاسع سوريا 2023 ينتظر طلاب وطالبات الصف التاسع في سوريا بفارغ الصبر ظهور نتائجهم منذ انتهاء الاختبارات في 15 مايو الماضي. ولتسهيل عملية الاطلاع على النتائج، وزارة التربية والتعليم السورية وضعت روابط محددة لهذا الغرض ويمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائجهم عن طريق الدخول إلى موقع التربية السورية ومن خلال هذا الموقع يمكن الاستعلام عن النتائج حسب الاسم.

نتائج الصف التاسع سوريا 2023

ويمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2023 باستخدام رقم الاكتتاب الخاص بهم عن طريق الدخول إلى نظام النتائج الإلكتروني الخاص بالوزارة ويمكن الوصول إلى هذا النظام عن طريق الرابط الموجود على الموقع الرسمي للوزارة، حيث أعلنت وزارة التربية السورية أنها ما زالت تقوم بأعمال التدقيق في الكنترولات المرتبطة بالوزارة، وذلك استعدادًا لإنهاء عملية التصحيح والإعلان عن نتائج الصف التاسع في سوريا لعام 2023، وذلك عبر موقع التربية السورية حسب الاسم ورقم الإكتتاب.

وزارة التربية السورية

من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج خلال المؤتمر الصحفي الذي سيتم عقده في مقر وزارة التربية خلال الأيام القليلة القادمة، بحضور معالي وزير التربية السوري، وسيتم الإعلان عن تفاصيل النتائج بما في ذلك أسماء الطلاب الأوائل على شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في سوريا، وستقوم الوزارة بنشر النتائج على موقعها الرسمي وسيتمكن الطلاب والطالبات من الاطلاع عليها من خلال الدخول إلى الموقع والبحث عن النتائج حسب الاسم أو رقم الإكتتاب الخاص بهم.

درجات الامتحان

نتمنى لجميع الطلاب والطالبات النجاح والتوفيق في نتائج الصف التاسع سوريا 2023 ، ونتمنى لهم مستقبلاً مشرقاً في حياتهم الدراسية والمهنية ويجب الإشارة إلى أنه من المهم الانتباه إلى صحة ودقة المعلومات التي يتم نشرها عبر الإنترنت، والتحقق من المصدر الرسمي للنتائج وتجنب الوقوع في الفخاخ والمواقع الوهمية ويجب على الطلاب والطالبات الحصول على درجات عالية في الامتحانات للنجاح في الصف التاسع في سوريا. ويتم تحديد الحد الأدنى للنجاح في كل مادة على النحو التالي: 300 درجة للغة العربية، 240 درجة للرياضيات، 160 درجة للعلوم العامة، 80 درجة للتربية الدينية، 240 درجة للدراسات الاجتماعية، 160 درجة للغة الإنجليزية، و 120 درجة للغة الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى