أخبار التعليم

“ظهرت في كافة أنحاء محافظات الجزائر” الإعلان موعد ظهور نتائج البيام برقم المقعد 2023

بعد أن انعقد امتحانات البيام الخاصة بطلاب شهادة التعليم المتوسط في اليوم السادس من شهر يونيو الميلادي والذي هو تحديداً يوم الاثنين، حيثُ أصبحت الامتحانات مستمرة حتى اليوم العاشر من الشهر نفسه، وكذلك بعد أن أنهى الطلاب من الامتحانات التي تكون نهائية، يبحثون هذه الفترة بنسبة عالية عن الموعد الذي سوف يظهر به نتائج البيام 2023، حيثُ أن الوزارة عملت على توضيح أمر النسبة التي نجح بها الطلاب هذا العام والذي قامت الوزارة بالتوضيح أنها مرتفعة عن العام السابق.

موعد ظهور نتائج البيام

الوزارة الجزائرية للتربية والتعليم قامت بالإعلان أن الموعد الذي تحدد بشكل نهائي لظهور النتيجة به سوف يكون اليوم السادس والعشرين من شهر يونيو الحالي وتحديداً بالتوقيت سوف يكون مساءً في الساعة الرابعة.

حيثُ أوضحت أن هذا الوقت تحدد لكي يتم الانتهاء من التصحيح لجميع أوراق الامتحانات والتمكن من المراجعة حتى يحصل الطلاب على حقهم كامل، وكذلك حتى يتم رصد الدرجات ليكون متبقى فقط اعتماد النتيجة.

الاستعلام عن نتائج البيام 2023

أكثر ما يهم الطلاب الأن معرفة الموعد بشكل مؤكد الذي سوف يتم الإعلان به عن النتيجة وأيضاً يرغبون في التعرف على طريقة الاستعلام عن النتيجة للاستعلام فور اعتمادها والتي تتمثل في الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بتسجيل الدخول للموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية الوطنية الجزائرية من هنا.
  • تدوين الرقم المختص بالتسجيل وأيضاً الرقم السري، ثم يتم تدوين الرمز المختص بالتحقق والذي يكون مرئياً ويكون هذا الرقم مختص بالطالب.
  • ثم ينقر الطالب على عرض نتيجة البيام لعام

زر الذهاب إلى الأعلى