أخبار التعليم

“قرار عاجل” بشأن دخول طلاب السادس الابتدائي الراسبين بثلاث مواد دور ثاني 2023 بالعراق

تسعى وزارة التربية والتعليم العراقية بشكل مستمر في تقديم يد العون لطلابها في مختلف المراحل الدراسية وفي عموم المحافظات حيث توفر الموقع الرسمي لها لكي يكون المرجع الأساسي لهم في حصولهم على النتائج سواء الخاصة بالدور الأول أو الثاني توفيرًا للوقت والجهد عليهم وعدم احتياج الذهاب إلى المدرسة التابع لها الطالب أو الطالبة، لذا سنتطرق لتوضيح شأن دخول طلاب السادس الابتدائي الراسبين بثلاث مواد دور ثاني بالتفصيل.

طلاب السادس الابتدائي الراسبين بثلاث مواد

كشفت وزارة التعليم العراقية سابقًا على إن الطلاب الراسبين في ثلاث مواد لابد من إعادة السنة بشكل كامل، أما من يرسب في مادة أو اثنين تشملهم امتحانات الدور الثاني، ولكن الآن يطلب الكثير من اولياء الأمور والطلاب الجهات المختصة بإصدار قرار يخص شأن الطلاب الراسبين في ثلاث مواد هو أتاحت الدخول لهم امتحانات الدور الثاني فهل الوزارة ستستجيب لهذا المُقترح؟.. ففي حال إعلانها عن هذا القرار بشكل رسمي سنوفيكم بالخبر مباشرةً ولكن الآن شاركنا بتعليقك هل تؤيد هذا الرأي أم تُعارض..

تقديم اعتراض على النتائج

لكي تتمكن من تقديم اعتراض على النتائج الخاصة بك يُمكنك ذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة دون الحاجة للذهاب للمدرسة التابع لها الطالب، لذا عليك اتباع الآتي:

  • قم بالإنتقال مباشرةً إلى رابط موقع وزارة التربية العراقية.
  • اختر خانة نتائج الاعتراضات على نتائج السادي ثم ادخل البيانات المطلوبة في الخانات الشاغرة لها.
  • حدد المواد الدراسية التي تود الاعتراض على درجاتها ثم انقر على إرسال الطلب.
  • سيتم مراجعة طلبك الرد عليك من قبل الجهة المسؤولة.

تعليق واحد

  1. نرجوا أيضا تشجيع الطلبه المتفوقين بأعفائهم من الامتحان التحصيلي الحاصلين على معدل 95 واكثر لقبولهم هذا العام في مدارس المتفوقين اذان القبول لا يعتمد على المعدل النهائي وانا على الطاقة الاستيعابيه وفي الاعوام القادمة ان شاء الله فتح صفوف جديدة

زر الذهاب إلى الأعلى