أخبار التعليم

“نسبة نجاح كبيره”نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس

تم الإعلان عنرابط النتيجة الثانوية العامة 2023 وتضمنت النتيجة رقم الجلوس واسماء الطلاب بتاريخ 2023 في محافظلت مصر يتابع ملايين الأسر المصرية بشغف البحث عن رابط النتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس والإسم، وقد سجلت محركات البحث العالمية العديد من العمليات حول رابط رابط النتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس والاسم اليكم رابط رابط النتيجة الثانوية العامة 2023.

رابط النتيجة الثانوية العامة 2023

بعد عرض رابط النتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس والاسم في، أعلن وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في فيديو نشره على الصفحة الرسمية للوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي، أن هناك زيادة في نسبة النجاح في الثانوية العامة لعام 2023 مقارنة بالعام السابق وأشار إلى أن نسبة النجاح في الصف الثالث الثانوي لعام 2023 تعكس قدرة طلاب الثانوية العامة على استيعاب نظام الثانوية العامة الجديد، ولذلك ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي في محافظات مصر بفارغ الصبر ظهور نتائج الثانوية العامة لعام 2023 في المحافظة خاصة أن الآباء يضعون آمالًا كبيرة على الثانوية العامة لمستقبل أبنائهم.

نتائج امتحان الثانوية العامة 2023 

وقال مصدر لـ موقع  الأول يمكن لطلاب وأولياء أمور الصف الثالث الثانوي عن رابط رابط النتيجة الثانوية العامة 2023، برقم الجلوس عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني حيث ستكون النتيجة متاحة فور اعتمادها من قبل الدكتورة رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني بشكل رسمي وقد بلغت نسبة النجاح في الثانوية العامة العام الماضي أكثر من 75 في المائة، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة النجاح في الثانوية العامة لعام 2023 مقارنة بالعام السابق.

رابط النتيجة الثانوية العامة 2023
رابط النتيجة الثانوية العامة 2023

ميعاد نشر نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 برقم الجلوس والاسم

سيتمكن الطلاب من العثور على نتائج الثانوية العامة 2023 في محافظة مصر من خلال الرابط الذي يحتوي على اسمائهم وأرقام جلوسهم تشير المصادر داخل وزارة التربية والتعليم الفني إلى أن نتائج الثانوية العامة 2023 ستظهر مع رقم الجلوس والاسم في محافظة الجيزة وجميع أنحاء البلاد بعد انتهاء عملية تصحيح نتائج امتحانات الثانوية العامة

رابط النتيجة الثانوية العامة 2023
رابط النتيجة الثانوية العامة 2023

وأكدت المصادر ل موقع  الاول أعلن وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 ستكون متاحة في أول أسبوع من شهر أغسطس المقبل، وهذا يعني بعد فترة قليلة لا تتجاوز أسبوعين من الوقت الحالي.

لينك موقع وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2023 

أعلن وزير التعليم أن اختبارات الثانوية العامة هذا العام تتميز بعدم وجود لجنة لتنسيق أسئلة الاختبارات، ولكن هناك لجنة لمراجعة الأسئلة قبل طبعها؛ بهدف ضمان الجودة.

وأوضح الوزير في فيديو مبث، أن الاختبارات يتم استخراجها من بنوك الأسئلة، وشدد على ضرورة أن يتم مراجعة نموذج الإجابة من قبل لجنة مكونة من خبراء قبل البدء في عملية التصحيح. الهدف من ذلك هو التأكد من انطباق نموذج الإجابة وتماشيه مع المعايير المحددة قبل بدء عملية التصحيح.

وأعلن الوزير أن التصحيح سيتم هذا العام بشكل إلكتروني تمامًا لأسئلة بابل شيت، وسيتم أيضًا إدخال رقم الجلوس تلقائيًّا. وأشار إلى أن تصحيح الأسئلة المقالية سيتم باستخدام أجهزة التابلت مع مشاركة مصححين اثنين، موضحًا أن كل سؤال سيتم تصحيحه من قبل مصححين.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023

تُظهر المؤشرات أن قائمة الأوائل لهذا العام تضم 33 طالبًا وطالبة، وأن نتائج الثانوية العامة لا تحوي مجموعًا بنسبة 100٪. حيث بلغ مجموع الطالب الأول على مستوى الجمهورية في قسم العلوم التطبيقية 402، ومجموع الطالب الأول على مستوى الجمهورية في قسم الرياضيات والعلوم التطبيقية 407، ومجموع الطالب الأول على مستوى الجمهورية في قسم الأدبي 387. كما بلغ المجموع الكلي للدرجات 410. وأكدت المصادر أن قائمة الأوائل ستكون متاحة للجميع للاطلاع عليها في الساعات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى