عربي و دولي

هي الإجازة لحقت تخلص..موعد بداية الدراسة 2024 في كل المدارس المصرية||خريطة توزيع العام الدراسي القادم

تنتهي وزارة التربية والتعليم من استعدادتها النهائية من أجل الإعلان عن موعد بداية الدراسة للعام الدراسي القادم 2024 وذلك للمدارس الحكومية والخاصة، ومن المقرر أن يتم تحديد موعد بدء الدراسة خلال هذه الأيام على ضوء ما تم إعلانه من قبل المجلس الأعلى للجامعات في بيان رسمي له وضح فيها الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

موعد بداية الدراسة 2024 

حتى الآن لم يتم تحديد موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية فلم يتم التصريح بعد من قبل الوزارة، ويتوقع أن يتم توضيح خريطة العام الدراسي المقبل خلال الأيام القليلة المقبلة.

لكن وفقًا للعديد من المصادر المسؤولة في وزارة التربية والتعليم فإنه يتوقع أن تكون بداية العام الدراسي الجديد في تاريخ الأول من اكتوبر ويستمر الترم الأول لمدة 14 أسبوع على أن يتم بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول بتاريخ 14 يناير 2024.

موعد بدء الدراسة في الجامعات 

اوضح المجلس الأعلى للجامعات عن موعد بداية الدراسة وذلك في الاجتماع الدوري الذي تم عقده برئاسة وزير التعليم العالي، وتم الإعلان رسميًا خريطة العام الدراسي الجديد وبدء الدراسة يوم 30 سبتمبر 2023 لبدء الدراسة داخل الجامعات والمعاهد كافة.

موعد بداية الدراسة
موعد بداية الدراسة

كذلك تشير الخريطة الزمنية بدء اختبارات الفصل الدراسي الجديد لمنتصف العام يوم التاسع من يناير وبدء إجازة منتصف العام الدراسي يوم 27 يناير، على أن يكون عودة الطلاب للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 10 فبراير 2024 وينتهي العام الدراسي بتاريخ 30 مايو 2024.

بذلك نكون قد تعرفنا على الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم العالي لبدء العام الدراسي الجديد 2024 والموقع المتوقع لبدء الدراسة داخل المدارس الحكومية والأهلية والنموذجية وهو الأول من أكتوبر.

زر الذهاب إلى الأعلى