منوعات

وصفة التخلص من النمل نهائياً ب مكونين فقط والمفعول سحري

بالتزامن مع اقتراب حلول فصل الصيف نجد بحث عن طرق و مكونات آمنة للتخلص من النمل نهائيًا،  يرجع ذلك إلى انتشار النمل بمختلف أنحاء المنزل وزيادة نشاطه في فصل الصيف، وبالتأكيد فإن ظهور النمل يعد من أكبر المشاكل الرئيسية التي تسبب الانزعاج، لذا نقدم لكم طرق سحرية وآمنة للقضاء على النمل بعيدا عن الوصفات الكيميائية التي قد تضر بأفراد الأسرة.

وصفة القرفة والقرنفل للتخلص من النمل

يمكن استخدام وصفة القرفة والقرنفل على المناطق التي يكثر فيها دخول النمل عن طريق اتباع واحدة من الطرق التالية:

  • خلط القرفة مع الفلفل المطحون ورش الخليط على نقاط دخول النمل من الأبواب والنوافذ حيث تتسبب الرائحة القوية في نفور النمل نهائيا.
  • استخدام زيت القرفة العطري وتخفيفه بالماء ومن ثم وضعه في بخاخ ورش أماكن ظهور النمل بشكل يومي حيث تساعد هذه الطريقة على المحافظة على إبقاء رائحة القرفة التي ينفر منها النمل

مكونات طبيعية للتخلص من النمل

فيما يلي نقدم بعض من الوصفات الطبيعية بمكونات آمنة تساعد على التخلص من النمل بشكل نهائي في المنزل من خلال الالتزام بواحدة من الطرق التالية:

  • استخدام الصابون حيث يصيب الصابون النمل  بالأضرار البالغة، حيث يقوم بتكسير الطبقات الشمعية التي تقوم بتغطية الهيكل الخارجي للنمل، وهذا من شأنه ينتج عنه حدوث بجفاف للحشرة ويتم تحضير الوصفة من خلال خلط الصابون مع الماء ورشه بالأماكن التي يجتمع بها النمل.
  • عصير الليمون يعتبر واحد من أهم المواد الفعالة للقضاء على النمل ويمكن استخدام عصير الليمون المركز في رش الأماكن المنتشر فيها النمل.
  • النعناع يساعد النعناع على طرد النمل الموجود بالمنزل حيث يتمتع النعناع برائحة نفاذة قوية لا يتحملها النمل، ويمكن إعداده من خلال خلط 10 نقط من زيت النعناع الطري وكأس من الماء ورشه على أماكن تواجد النمل، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين على مدار اليوم، ويجب التنويه بأنه يمكن استخدام النعناع المجفف بدلا من المزيج السائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى