أخبار مصر

بعد 152 شكوي .. محافظ الشرقية يعلن فصل 55 موظفا من المنشآت الخدمية.. تعرف على.. سبب فصل الموظفين الشرقية

سبب فصل الموظفين في الشرقية

هذه وقد يريد الكثير معرفة سبب فصل الموظفين في الشرقية، حيث أصدر محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، قراراً بشأن الموظفين الذين لم يؤدوا عملهم في المنشآت الخدمية في المحافظة. وأمر المحافظ بإحالة 55 موظفاً غير موجودين في أماكن عملهم إلى التحقيق، لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم واستعادة الانضباط في جميع أماكن الخدمة في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

حيث أكد المحافظ على أهمية تعزيز اللجان المختصة بمتابعة الأعمال في مختلف أرجاء المحافظة، من خلال القيام بزيارات مفاجئة للمنشآت الخدمية لفرض الانضباط اللازم وتحسين نظام وأداء العاملين في تلك المؤسسات، والأمر الذي سيراكم إيجاباً على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة.

محافظ الشرقية يأمر بفصل 55 موظفاً 

هذه وقد حرص عبده سالم، مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام، على تشكيل مجموعة من اللجان من إدارة المتابعة الميدانية لزيارة المباني الخدمية في مركزي “كفر صقر وديرب نجم” بصورة مفاجئة، بهدف متابعة سير العمل وتحقق انتظام العاملين، والتأكد من الالتزام بالمواعيد المحددة في العمل، حيث سجلت لجان المتابعة عدم حضور خمسة عشر موظفا في أماكن عملهم في مقر الإدارة التعليمية في كفر صقر، بالإضافة إلى عدم وجود ثلاثة موظفين في مقر الإدارة الزراعية في كفر صقر، وكذلك عدم حضور ٣٧ من العاملين في مستشفى ديرب نجم المركزي. استنادًا إلى ذلك، اتخذ المحافظ قرارًا بتحويلهم جميعًا للتحقيق واتخاذ إجراءات قانونية ضدهم.

سبب فصل الموظفين الشرقية
سبب فصل الموظفين الشرقية

تم استلام 152 شكوى من المواطنين وتمت حلها بنسبة 99%

في تطابق آخر، أكد المحافظ أن المكتب الخاص المختص بخدمة المواطنين في ديوان عام المحافظة، قد تلقى خلال شهر يوليو الماضي عدد ١٥٢ شكوى وطلب تم حلها بنسبة ٩٩٪، بالتعاون مع الوزارات والهيئات والوكالات الحكومية والأماكن الإدارية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العامة، حيث أوضح المحافظ أن المكتب المعني بخدمة المواطنين في ديوان عام المحافظة يمثل أحد الوسائل الهامة للتواصل مع المواطنين في مختلف أماكن ومدن المحافظة، حيث يستمع لشكاواهم ومطالبهم ويعمل على حلها بهدف تقديم أفضل الخدمات لهم.

سبب فصل الموظفين الشرقية
سبب فصل الموظفين الشرقية

 موظفًا في المنشآت الخدمية

هذه وقد أشار إلى أن هذا يأتي في نفس الوقت مع الجهود التي تبذلها الحكومة لإنشاء أسس تعليمية تهدف إلى تحسين أوضاع المواطنين ووضعهم في صدارة الأولويات، وتعزيز مبادئ الحوكمة الفعالة، وفي نفس الوقت، بدأت مرحلة الانطلاق القوية للتنمية المستدامة التي ستؤدي إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى