أخبار

Official 👀 الآآن عاجل ورسميا وزارة التربية والتعليم تحدد موعد بداية الدراسة العام الدراسي الجديد 2024/2023 للمدارس… تعرف على الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

كشفت وزارة التربية والتعليم المصرية منذ قليل عن موعد بدء العام الدراسي الجديد، حيث صرحت الوزارة في بيان إعلامي لها اليوم السبت الخامس من أغسطس 2023 عن الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد كاملة، وكانت وزارة التربية والتعليم قد أخرت مناقشة الخطو الزمنية للعام الدراسي لحين الانتهاء من إعلان نتائج الدور الأول كاملة، ومنها نتيجة الثانوية العامة ونتيجة الدبلومات الفنية، كذلك بعد أن تم تحديد موعد بداية اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة، بدأت الوزارة في مناقشة موعد بداية العام الدراسي الجديد، وتحديد كافة الأطر الزمنية والملاحم الرئيسية لخريطة العام الدراسي القادم.

موعد بداية الدراسة الجديد 2024/2023

وبحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم اليوم السبت، فقد تم تحديد تاريخ بداية الدراسة في كافة المدارس الحكومية في مصر، حيث من المقرر أن تبدأ الدراسة في مصر في يوم 30 من سبتمبر 2023 وتستمر حتى يوم 8 من يوليو 2024، على أن ينتهي الفصل الدراسي الاول نهائيا وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم 27 من يناير عام 2024.

موعد بداية الدراسة
موعد بداية الدراسة

أما فيما يخص المدارس الدولية التي ترغب في بدء الدراسة وافقت وزارة التربية والتعليم أن تبدأ الدراسة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، ولكن بشرط أن تتقدم هذه المدارس بطلب رسمي إلى الوزارة للحصول على الموافقة بذلك.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2023

انا فيما يخص الخريطة الزمنية للعام الدراسي فيه كالتالي:

  • ينقسم العام الدراسي القادم إلى ٣٥ أسبوع.
  • الفصل الأول يبدأ في ٣٠ من سبتمبر وينتهي في ٢٥ من يناير، على أن تنطلق اختبارات الفصل الأول في الرابع عشر من يناير ٢٠٢٤.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في العاشر من فبراير ويستمر حتى السادس من يونيو ٢٠٢٤، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني ٢٥ مايو ٢٠٢٤.
  • تكون امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم ١ يونيو
  • أما امتحانات الثانوية فتبدأ في ١٥ يونيو ٢٠٢٤.

زر الذهاب إلى الأعلى