بشرى ساره للموظفين”.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 للموظفين القطاع العام والخاص

بشرى ساره للموظفين”.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 للموظفين القطاع العام والخاص
موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023

مع اقتراب فصل الصيف يترقب المواطنون والموظفون في القطاع العام والخاص بفارغ الصبر الإجازات الرسمية ويبحثون عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2023، يتيح هذا الاجتماع بين العطلات الرسمية والإجازات الأسبوعية فرصة للسفر إلى المدن الساحلية وقضاء الإجازة برفقة الأهل والأصدقاء، ما يضفي جوًا من المرح والاسترخاء على هذه الفترة.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

نظرًا لاقتراب نهاية عام 2023 يرتقب المواطنون والموظفون بفارغ الصبر الإجازات الرسمية المتبقية لهذا العام، وسوف نوضح الإجازات المتبقية وموعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2023.

الإجازات المتبقية خلال عام 2023

المناسبةالتاريخ
إجازة المولد النبوي الشريف 2023الأربعاء، 27 سبتمبر
إجازة 6 أكتوبرالجمعة، 6 أكتوبر

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1445

أكدت دار الإفتاء المصرية عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في عام 1445 هجري يجوز شرعاً من باب التعظيم والاحتفاء والفرح بميلاد الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، ولكن يشترط في هذا الاحتفال عدم قيام أي أعمال محرمة أو مخالفة للشريعة الإسلامية أثناء الاحتفال.

يذكر أن بداية احتفال المصريين بالمولد النبوي الشريف كانت في عهد الفاطميين حيث كانت توزع الحلوى في الشوارع والميادين العامة، واستمر الاحتفال به على هذا النحو حتى يومنا هذا حيث يقوم المصريون خلال شهر ربيع الأول من كل عام بشراء حلوى المولد النبوي الشريف وتقام حفلات لمدح الرسول صلى الله عليه وسلم في الشوارع والميادين بمختلف محافظات الجمهورية.

حكم صيام المولد النبوي الشريف 1445

أوضحت دار الإفتاء أن صيام يوم 12 من شهر ربيع الأول في ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1445 هجري يجوز شرعاً حيث أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يصوم في يوم مولده كتعبير عن الشكر لله سبحانه وتعالى على نعمة النبوة، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحب الاحتفال بالمناسبات الدينية بطاعة الله عز وجل سواء بالصيام أو الصلاة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام