أخبار مصر

يابختك ياللي عندك بطاقة تموين .. تفاصيل زيادة دعم بطاقة التموين 75 جنيهاً للفرد في البطاقة

زيادة دعم بطاقة التموين للفرد

أشاد محمد بدراوي وهو عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب المصري، بمجهود الحكومة في إتخاذ قرار زيادة جديدة إلى دعم السلع التموينية في العام المالى القادم 2023\2024 تصل الزيادة إلى 42% مقارنة بدعم السلع التموينية العام المالي الحالي.

زيادة الدعم على بطاقات التموين

أكد عضو مجلس النواب على أنه قدم طلب إحاطة إلى المستشار حنفى الجبالي رئيس مجلس النواب، ووجه الطلب إلى وزير التموين، بخصوص زيادة الدعم على بطاقات التموين 25 جنيه حتى يصبح 75 جنيه لكل فرد بدلاً من 50 جنيه، وهذا لمواجهة زيادة الاسعار والأزمة الاقتصادية.

كما أوضح النائب محمد بدراوي أن زيادة الدعم على البطاقات التموينية ووصولها إلى 75 جنيه بدلاً من 50 جنية، يوفر زيادة عدد من السلع التي تقدم إلى المواطن من الزيت والأرز والسكر وغيرهم من السلع التي تقدم علي بطاقات التموين.

زيادة الدعم على السلع التموينية بشكل إضافي

وقد أشار عضو مجلس النواب أن زيادة 25 جنيه إضافية إلى 64 مليون مواطن مستفيد من البطاقات التموينية، يكلف ميزانية الدولة حوالي 16 مليار جنيه دعم اضافي، كما أشار إلى أن الحكومة قامت بمجهود خلال الفترة الأخيرة حتى يتم وقف زيادة أسعار السلع عن طريق الإفراج عن البضائع من الجمارك، ولكن تلك الأزمة لن تنتهي في فترة قصيرة، حيث أن هناك تكاليف إضافية علي تلك البضائع بسبب وجودها لفترة طويلة في الموانئ، وأن المواطن سوف يلاحظ وقف زيادة الأسعار في الدورة القادمة، ومن خلال الدفعات الجديدة من البضائع في الموانئ.

كما أصدرت الحكومة قرار بزيادة دعم السلع التموينية في العام المالي الجديد، وقد قررت زيادة دعم السلع التموينية حتى تكون بنسبة 42%، وهذا بعد ارتفاع المخصصات التي تتوجه إلى الدعم في الميزانية الجديدة إلى 451.7 مليار جنيه، حيث يعود هذا بالدعم على 5 هيئات اقتصادية ومنهم هي الهيئة العامة للسلع التموينية، وفقاً إلى بيان وزارة المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى