أخبار مصر

“لو مش معاك مش هتاخد تموين” الكارت الموحد محل بطاقة التموين بداية من سبتمبر 2023 بعد التطبيق الرسمي…التموين تكشف الحقيقة وترد على الشائعات

هل تم إصدار الكارت الموحد محل بطاقة التموين وما حقيقة تطبيق منظومة الكارت الموحد بصورة إجبارية، هناك العديد من القرارات التي يتم دراستها حاليًا من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية ومن بينها الكارت الموحد الذي يتيح لك الاستفادة من عدة خدمات بكارت واحد.

هل الكارت الموحد محل بطاقة التموين 

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في نص بيان المركز الإعلامي الصادر عنها، أن الكارت الموحد لن يلغي البطاقات التموينية ولن يوقف استخدامها، وقد شددت على استمرار العمل بالبطاقات التموينية والعمل على صرف السلع للأسر المستفيدة بها.

كما أضافت أن الكارت الموحد هو اختياري وليس إجباري على المواطنين وأن الكارت الموحد تجربة سوف يتم تطبيقها بصورة تدريجية في المحافظات بدءًا من محافظة بورسعيد.

الكارت الموحد محل بطاقة التموين
الكارت الموحد محل بطاقة التموين

الكارت الموحد للخدمات الحكومية

ذكرت مصادر داخل وزارة التموين إلى أنه يجرى إتخاذ عدد من الخطوات بالتعاون مع هيئة البريد المصرية من أجل إصدار الكارت الموحد للخدمات، في إطار السعي من أجل تطبيق منظومة التحول الرقمي داخل كافة المؤسسات المصرية.

وأن البداية للحصول على الكارت تكمن في فتح حساب بالبريد المصري وقد أشار المصدر قائلاً:” أي مواطن لديه حساب بالفعل يستطيع الحصول على الكارت حال رغبته في توحيد حزمة الخدمات الحكومية التي يستفيد منها من خلال كارت واحد».

مزايا الكارت الموحد 

أوضحت وزارة التموين بأنه يجرى الآن الانتهاء من كافة الإجراءت بالتعاون مع وزارة الاتصالات وهيئة البريد من أجل إصدار الكارت الموحد للخدمات والذي يضمن للمواطن الاستفادة من أربعة خدمات وهي كالآتي:

  1. صرف الخبز المدعم.
  2. خدمة الحصول على السلع التموينية.
  3. خدمات التأمين الصحي الشامل.
  4. خدمات البريد.

زر الذهاب إلى الأعلى