عربي و دولي

عاجل ‼️ التربية تعلن يوم الاربعاء عطلة رسمية لجميع الطلاب لهذا السبب في العراق بعد تحديد جدول السادس الاعدادي

اجازة المولد النبوي الشريف

اجازة المولد النبوي الشريف هو يوم فريد للغاية للمسلمين حول العالم، يعبر هذا اليوم عن أهمية خاصة بالنسبة لملايين الأفراد المؤمنين، حيث يتخذون منه فرصة للاحتفال والتأمل. تتنوع طقوس الاحتفال بين البلدان، حيث تتباين العادات والتقاليد من مكان لآخر، مما يضفي تنوعًا وثراءً على هذه الذكرى، تمنح بعض الدول إجازة رسمية في هذا اليوم، حيث ينتظر الكثيرون هذه الفرصة بفارغ الصبر للاحتفال والاستمتاع بها، حيث تم اعلان موعد اجازة هذا اليوم في كافة محافظات العراق، وذلك من خلال التقرير التالي.

اجازة المولد النبوي الشريف

يسعى الجميع جاهدين للعثور على توقيت المولد النبوي المميز، لأنه يعتبر من أعظم الأيام التي تملأ القلوب بالبهجة والتأمل. يأتي موعد اجازة المولد النبوي الشريف في الـ 12 من شهر ربيع الأول في التقويم الهجري، ولكنه يتزامن في التاريخ الميلادي مع الـ 8 من أكتوبر. تختلف هذه الفترة من دولة إلى دولة، متأثرة بطبيعتها الجغرافية الفريدة. يتخذ معظم الحكومات العربية قرار منح إجازة رسمية في هذا اليوم المهم، وتم اعلان يوم الاربعاء الموافق 27 من سبتمبر اجازة رسمية، ومن خلال الفقرة التالية جدول امتحانات السادس الاعدادي.

جدول امتحانات السادس الاعدادي الدور الثاني

قد أصدرت وزارة التربية جدول الاختبارات النهائية للصف السادس الاعدادي في جميع تخصصاته، للعام الدراسي 2023، الدور الثاني بعد إجراء التغييرات والتعديلات اللازمة.

  1. تسلسل انطلاق الاختبارات على النحو التالي:
    اختبارات السادس الاحيائي: 17 سبتمبر 2023.
  2. اختبارات السادس الادبي: 17 سبتمبر 2023.
  3. اختبارات السادس التطبيقي: 17 سبتمبر 2023.
  4. تعلن وزارة التربية بفخر جدول الاختبارات العامة للدور الثاني في المرحلة الإعدادية، للعام الدراسي 2023.

تبدأ الاختبارات في تمام الساعة السابعة صباحاً وفقًا للتوقيت المحلي في مدينة بغداد، سواء كان ذلك داخل العراق أو خارجه.

زر الذهاب إلى الأعلى