أخبار مصر

من بيتك وبالموبايل.. اعرف اللجنه الانتخابيه بالرقم القومي لانتخابات الرئاسة المصرية 2024

تبدأ الانتخابات الخاصة برئاسة جمهورية مصر العربية الفترة القادمة، ولذا يبحث المواطنين الآن عن اللجنه الانتخابيه بالرقم القومي، حيث يرغب المواطنين بالتعرف على مكان اللجنة الانتخابية لهم ومواعيد الانتخاب، وفي تقرير اليوم نوضح لكم متى تبدأ الانتخابات الرئاسية وكيفية الاستعلام عن الموقف الانتخابي، فكونوا معنا.

استعلام اللجنه الانتخابيه بالرقم القومي

بالتزامن مع بداية انتخابات الرئاسة للجمهورية في جمهورية مصر العربية للمواطنين بالخارج، وقرب الانتخاب للمصريين بالداخل، يرغب الكثيرون في التعرف على موقفهم الانتخابي، وما المكان المخصص لإجراء الانتخابات به، ويمكن الاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية من خلال السير على هذه الخطوات:

  • أضف الرقم القومي الخاص بك ثم انقر على استعلام.

  • بعدها يظهر لك هل يحق لك الانتخاب أم لا.
  • بعدها يظهر لك أيضًا مكان لجنتك الانتخابية والمحافظة والمركز والعنوان ورقم اللجنة ورقمك في الكشف الانتخابي وأيضًا تاريخ التصويت.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية بالداخل

وضحنا لكم رابط الاستعلام عن اللجنه الانتخابيه بالرقم القومي، وبالنسبة لمواعيد الانتخابات الرئاسية المصرية، فهي في الداخل والخارج على النحو التالي:

  • موعد الانتخابات في الخارج بدئت الجمعة أمس 1 من ديسمبر ومستمرة لثلاث أيام، حيث تنتهي مساء يوم الثالث من شهر ديسمبر، وذلك حسب توقيت كل دولة.
  • موعد الانتخابات في الداخل من يوم 10 حتى مساء يوم الثاني عشر من شهر ديسمبر الجاري، حيث تنتهي الانتخابات الساعة التاسعة مساءً.
  • يوم الثالث عشر من شهر ديسمبر هو موعد الانتهاء من الفرز وإرسال المحاظر.

إذن اعرف اللجنه الانتخابيه بالرقم القومي من خلال الموقع القومي للانتخابات، والذي من خلاله سيُخبركم بكل التفاصيل الخاصة بلجنتك الانتخابية، مع العلم أن الانتخابات تُجرى الآن للمواطنين في الخارج ومستمرة حتى غدًا الأحد، ثم الأسبوع القادم من يوم العاشر إلى يوم الثاني عشر ستكون للمواطنين والمواطنات بالجمهورية، بحيث تنتهي جميع الإجراءات قبل بداية فترة تولى الرئيس وتحيا مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى