أخبار مصر

” الحكومة بتراضي المعاشات” الإسكان تطرح شقق لأصحاب المعاشات بمقدم أقل من 15 ألف جنيه .. التقسيط على 20 سنة.. خد شقة لأولادك

لا زال البحث عن شقق لأصحاب المعاشات هو حلم وأمل لدى الكثيرين من بين كبار السن، والذين يرغبون في الحصول على وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي التي يتم الإعلان عنها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتي يتوقع أن يتم الإعلان عنها في الربع الأخير من هذا العام أو بداية العام المقبل على الأكثر.

شقق لأصحاب المعاشات في سكن لكل المصريين 

يتوقع أن يضم الطرح المقبل من مشروع سكن لكل المصريين اكثر من 15 مدينة جديدة بالقاهرة الكبرى والصعيد ومنطقة الدلتا بمساحة 90 متر كاملة التشطيب وتتكون هذه الوحدات من ثلاث غرف.

شقق لأصحاب المعاشات
شقق لأصحاب المعاشات

شقق هيئة المجتمعات العمرانية 

اوضحت هيئة المجتمعات العمرانية أنه من المقرر فتح باب الحجز للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة على أن تكون هذه الشقق متاحة للأشخاص بداية من عمر 21 عامًا حتى 50 عامًا للعاملين، كما أنها متاحة لأصحاب المعاشات من عمر 60 وحتى 75 عامًا.

كما نوه إلى أن هذه الوحدات سوف يتم حسم أعدادها بعد إسدال الستار على الحجز بكافة المدن الجديدة، بشرط ألا يقل الحد الأدنى للدخل عن 2500 جنيه والحد الأقصى 4500 جنيه للأعزب أما الحد الأقصى للأسرة ينبغي ألا يزيد عن 8 الآف جنيه مصري.

المستندات المطلوبة في سكن لكل المصريين 

هناك بعض الأوراق والمستندات الهامة والواجب توافرها من أجل الحصول على هذه الوحدات وهي كالآتي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي ولزوجته وشهادات ميلاد الأبناء للمتزوجين.
  • شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري أو السنوي للفرد أو الأسرة.
  • بيان صافي المكافآت والأرباح والبدلات والحوافز السنوية.

زر الذهاب إلى الأعلى