أخبار مصر

موعد المولد النبوي الشريف 1445… والافتاء تجيب عن حكم الاحتفال بمولد النبي 2023

موعد المولد النبوي الشريف 1445

يبحث عدد من الأشخاص خلال الساعات الأخيرة عن موعد المولد النبوي الشريف 1445، الذي يعد من أهم المواسم الدينية التي يترقبها عدد كبير من المسلمين من شتى أنحاء العالم العربي، للإحتفال بهذه الذكرة العطرة وهي مولد الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

موعد المولد النبوي الشريف 1445

حيث تتزايد عمليات البحث خلال الأيام الأخيرة عن موعد المولد النبوي الشريف 1445، الذي يوافق 12 من ربيع الأول والذي سوف يوافق يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، ويسعى عدد كبير من المسلمين من شتى بقاع الأرض الاحتفال بالمولد النبوي وذلك من خلال تبادل التهاني والعبارات الجميلة والإكثار من تلاوة القرآن والذكر والكثير من الأمور وتوزيع الحلوي في الشوارع وتزيين المساجد.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وتجيب دار الإفتاء على الصفحة الرسمية لها على الإنترنت على سؤال “حكم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف” ، وتؤكد أنها مناسبة مهمة في تاريخ الأمة الاسلامية مشيرة إلى أن القرآن الكريم عبر عن وجود الرسول الكريم وأنه رحمة للعالمين وهذه الرحمة لم تكون محدودة فهي تشمل الكثير والكثير، وعن حكم الاحتفال بالمولد النبوي فأكدت دار الإفتاء أنه أمر مقطوع بمشروعيته.

وأشارت دار الافتاء أن سلفُنا الصالح منذ القرن الرابع والخامس على الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وسلامه، بالعديد من الاحتفالات منها اطعام الطعام وتلاوة القرآن والإنشاد والمدح في رسول الله الكريم.

موعد المولد النبوي الشريف 1445
موعد المولد النبوي الشريف 1445

موعد اجازة مولد النبي رسمياً في مصر

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت عن ترحيل اجازة المولد النبوي لتكون يوم الخميس 28 سبتمبر 2023 بدلاً من الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى