أخبار مصر

“الاجازات كتير هيص براحتك ”.. الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2023 للموظفين في القطاع الحكومي والخاص

مع قدوم شهر سبتمبر 2023 تصبح البحث عن العطلات الرسمية من بين أكثر المواضيع التي يبحث عنها الأفراد على محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، ويتطلع الناس إلى قضاء وقت ممتع خارج ضغوط الحياة وروتين العمل اليومي، ولهذا فإن البحث عن العطلات والإجازات يصبح أمراً مهماً، فيما يلي سوف نوضح لكم الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2023.

الإجازات الرسمية المتبقية في 2023

خلال شهر سبتمبر 2023 لا يتوقف الناس عن البحث عن معلومات عن العطلات الرسمية في هذا الشهر، حيث يتضمن شهر سبتمبر عيد المولد النبوي الشريف وهو الذي يعتبر يوم إجازة رسمية واحدة فقط، هذا العيد يعتبر مناسبة دينية مهمة وهو يوم يتم الاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

بالإضافة إلى العيد يلاحظ أن أيام الجمعة والسبت تعتبر عطلات أسبوعية منتظمة في معظم البلدان وهذا يمنح الناس فرصة للاسترخاء والاستمتاع بأوقاتهم مع أفراد عائلاتهم وأصدقائهم، حيث يتجه الكثيرون للبحث عن الفرص لقضاء وقت مميز خلال شهر سبتمبر 2023، حيث يمكنهم الاستفادة من العطلات الرسمية مثل عيد المولد النبوي والعطلات الأسبوعية.

العطلات الرسمية في شهر سبتمبر 2023

1 سبتمبرالجمعةإجازة أسبوعية
2 سبتمبرالسبتإجازة أسبوعية
8 سبتمبرالجمعةإجازة أسبوعية
9 سبتمبرالسبتإجازة أسبوعية
15 سبتمبرالجمعةإجازة أسبوعية
16 سبتمبرالسبتإجازة أسبوعية
22 سبتمبرالجمعةإجازة أسبوعية
23 سبتمبرالسبتإجازة أسبوعية
29 سبتمبرالجمعةإجازة أسبوعية
30 سبتمبرالسبتإجازة أسبوعية

ما هي الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2023

بينما تقترب نهاية عام 2023 ومع بداية شهر سبتمبر الذي يشهد انطلاق المدارس والجامعات تبقى للمواطنين في مصر إجازات رسمية قليلة خلال هذا العام وهي:

  • المولد النبوي الشريف:
    يحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف في تاريخ 12 ربيع الأول 1445 هجري والذي يوافق يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 ميلادي.
  • يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023: إجازة بمناسبة ذكرى انتصارات القوات المسلحة في حرب أكتوبر عام 1973.

ويرجى ملاحظة أن مجلس الوزراء قرر أيضًا منح إجازة رسمية يوم الخميس وذلك لتعزيز فرصة المواطنين للاستمتاع بإجازة متصلة بدلاً من الإجازات المنقطعة خلال منتصف الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى