متخليش التاجر يستغلك ويضحك عليك”.. نصيب الفرد الواحد من السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023 وزارة التموين

متخليش التاجر يستغلك ويضحك عليك”.. نصيب الفرد الواحد من السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023 وزارة التموين
نصيب الفرد الواحد من السلع التموينية

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر على توفير الأرز بأسعار مخفضة من خلال منافذ التموين التابعة للوزارة، حيث تتراوح أسعار الأرز بين 20 و22 جنيهًا للكيلو ويتساءل الكثير من المواطنين عن نصيب الفرد الواحد من السلع التموينية حيث تتيح الوزارة للأفراد الحصول على الأرز بفارق نقاط الخبز المخصصة لهم.

نصيب الفرد الواحد من السلع التموينية

وفقاً للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يخصص دعم بقيمة 50 جنيهاً للفرد لشراء مجموعة من المواد الغذائية الأساسية، حيث يمكن شراء زجاجة زيت بسعر 30 جنيهًا، وكيلو سكر بسعر 12.6 جنيهًا ومكرونة بسعر 6.5 جنيهًا.

يتم توفير الدعم المالي المقرر في بطاقة التموين بمقدار 50 جنيهاً للفرد، وذلك للأسر المؤلفة من 4 أفرا، وتستفيد الأسر ذات الأفراد الزائدين عن هذا العدد من دعم قدره 25 جنيهًا.

سعر الأرز في بطاقة التموين

يؤكد الدكتور علي المصيلحي أن الأرز متاح في منافذ التموين بأسعار تتراوح بين 20 و22 جنيهًا للكيلو، بهدف توفيره للمواطنين بأسعار معقولة ومخفضة.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للأفراد المقيدين في بطاقات التموين الحصول على الأرز ضمن نظام فارق نقاط الخبز، الذي يتيح لهم الحصول على المزيد من السلع الأساسية بجانب الخبز.

وتمتلك مصر احتياطيا استراتيجيا من الأرز يكفي لتلبية الاحتياجات لمدة تصل إلى 3.3 شهر، ومع بداية موسم الحصاد الجديد في سبتمبر، يتوقع أن يتزايد حجم المخزون الاستراتيجي للأرز، ويتضح لنا جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر في تأمين الأرز بأسعار معقولة ودعم الفراد من خلال برامج التموين والإمداد، مما يسهم في تحسين الوضع الغذائي والاقتصادي للمواطنين.

إنضم لقناتنا على تيليجرام