أخبار التعليم

” قرارات هامة ومثيرة للجدل ” وزير التعليم يصدر قرار حظر النقاب في المدارس الحكومية 2023 + حرية عدم ارتداء الطرحة .. شكلنا داخلين على خناقة كبيرة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العديد من الضوابط المتعلقة بالزي المدرسي للعام الجديد ومن بينها حظر النقاب في المدارس بالإضافة إلى تغطية الشعر بالإجبار، موضحة أن غطاء الشعر للبنات هو أمر اختياري ويحق للطالبة اختياره كما تريد بشرط ألا يحجب وجهها، وسوف نخبرك أكثر حول ضوابط الزي المدرسي من خلال هذا المقال.

حظر النقاب في المدارس 

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها الصادر اليوم أن غطاء الشعر للبنات هو أمر اختياري لكن يشترط عدم اختيار الغطاء الذي يحجب رؤية الوجه، بالإضافة إلى الالتزام باللون الذي يتم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم.

كذلك شددت على علم ولي أمر الطالبة باختيار الابنة وأنه جاء بناءًا على رغبتها دون أي إجبار من قبل المدرسة على ارتداء أو خلع الحجاب.

حظر النقاب في المدارس 
حظر النقاب في المدارس

مواصفات الزي المدرسي للعام الدراسي 2023-2024 

وضعت وزارة التربية والتعليم العديد من الضوابط حول اختيار الزي المدرسي ومن بينها:

  • ينبغي ارتداء الملابس الرسمية الموحدة الأمر الذي يقلل من الفوارق المادية ويحقق مبدأ العدالة والمساواة.
  • يحدد مجلس إدارة المدرسة بالتنسيق مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لون الزي المدرسي المناسب ومن ثم يتم اعتماد القرار من قبل مديرية التربية المختصة.
  • أن يتم تغيير الزي المدرسي في بداية كل مرحلة تعليمية وألا تقل المدة البينية عن ثلاث سنوات مع ترك حرية مكان الشراء لولي الأمر.
  • يفضل خفض التكاليف والعمل على تخفيف الأعباء المادية على أولياء الأمور والعمل على ترسيخ الضوابط والتنظيم واحترام القوانين واللوائح بداخل المؤسسة التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى