أخبار مصر

لأصحاب عدادت الكهرباء خبر سعيد”.. شركة الكهرباء تعلن رجوع عداد الكهرباء الى الشريحة الأولى لتوفير الاستهلاك ..هي دي الاخبار الحلوة

يبحث الكثير من المواطنين المالكين للعدادات الكهربائية المسبقة الدفع عن طريقة رجوع عداد الكهرباء الى الشريحة الأولي وذلك بهدف خفض قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، لهذا قامت وزارة الكهرباء والطاقة توضيح طريقة عودة العداد الكهربائي إلى الشريحة الأولى وهو ما سنتحدث عنه في هذا المقال بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

طريقة رجوع عداد الكهرباء الى الشريحة الأولي

أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة الخطوات التي يجب على المواطنين الذين لديهم عدادات كهرباء تعمل بنظام الكارت اتباعها من أجل عودة عداد الكهرباء الى الشريحة الأولي من أجل تقليل قيمة التنورة الشهرية، حيث أوضحت الوزارة أن عداد الكهرباء يعود بصورة تلقائية إلى الشريحة الأولى مع بداية كل شهر ميلادي مؤكدة إلى أنه في حالة عدم عودة العداد تلقائيا فإن هذا يشير إلى أن المواطن لم يقم بضبط الساعة والتوقيت داخل العداد الأمر الذي جعل وزارة الكهرباء والطاقة التنبية على المواطنين إلى ضرورة شحن كارت الكهرباء والعمل على ضبط كل من الوقت والتاريخ بالعداد.

كيفية توفير الطاقة الكهربائية

كيفية توفير الطاقة الكهربائية يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يبحث المواطنين الذين لديهم عدادات كهرباء كودية الإجابة عنها، لهذا قامت وزارة الكهرباء والطاقة إعطاء بعض النصائح للمواطنين من أجل توفير الطاقة الكهربائية ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  • عدم تشغيل المكيفات الهوائية بشكل مستمر تشغيلها عند الحاجة فقط وذلك عند ارتفاع درجة حرارة الجو بشكل كبير لمدة ساعة أو ساعتين فقط.
  • استبدال مصابيح الانارة العادية بمصابيح ليد التي تقوم بتوفير الطاقة وعدم الإضرار بالعين.
  • عدم إنارة المصابيح خلال فترة النهار والاعتماد على الضوء الذي تصدره أشعة الشمس.
  • الحد من استخدام الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كمية كهرباء كبيرة.
  • عدم إنارة كافة المصابيح التي توجد داخل المنزل في الوقت نفسه والقيام بإنارتها بالتبادل.

طرق تقليل استهلاك الكهرباء

  • استبدال لمبات الفلورسنت بمصابيح LED: توفر مصابيح LED إضاءة مشرقة بفعل استهلاك أقل للطاقة مقارنة بالمصابيح الفلورسنت.
  • إيقاف تشغيل الأجهزة عند عدم الاستخدام: تأكد من إيقاف تشغيل الأجهزة والإضاءة عندما لا تكون في حاجة إليها لتوفير الطاقة.
  • استخدام جهاز التحكم في درجة الحرارة: ضبط درجة الحرارة في المنزل باستخدام جهاز تحكم ذكي يمكن أن يقلل من استهلاك الطاقة لتدفئة أو تبريد المكان.
  • تحسين عزل المنزل: تحسين عزل المنزل يساعد في الحفاظ على درجة الحرارة داخل المنزل، مما يقلل من الحاجة إلى استخدام أجهزة التدفئة أو التبريد.

زر الذهاب إلى الأعلى