عربي و دولي

رجع الساعة الان.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي – الحق جهز ساعتك

معرفة موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي  يشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على معرفة متى سيتم تطبيق التوقيت الشتوي، حيث يقد موقعنا في هذا التقرير معلومات حول توقيت عودة التوقيت الشتوي بالتزامن مع نهاية فصل الصيف لعام 2023، والانتقال إلى موسم الخريف، بالإضافة إلى نهاية الفترة الزمنية للتوقيت الصيفي.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي

وفقًا للإعلان الصادر من المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، وتنفيذًا للقانون الجديد المتعلق بإقرار نظام التوقيت الصيفي، تم تحديد الساعة الرسمية في جمهورية مصر العربية بمقدار 60 دقيقة متقدمة بدءًا من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير في شهر أكتوبر من كل عام، ويتم تفعيل التوقيت الشتوي ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، ويستمر حتى ليلة الجمعة الأخيرة من شهر إبريل.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2023

مع دخول فصل الخريف ينتظر المواطنون بفارغ الصبر تفاصيل بدء التوقيت الشتوي، وفقًا للمعلومات الحالية من الممكن تنفيذ نظام التوقيت الشتوي ابتداءً من الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023، والموافق 12 ربيع الثاني 1445 هجريًا، ووفي هذا النحو سيتعين على المواطنين تأخير الساعة 60 دقيقة للتكيف مع التغيير في التوقيت.

موعد انتهاء التوقيت الشتوي 2023

فمن المقرر أن يتواصل تنفيذ التوقيت الشتوي في مصر لمدة 6 أشهر، حيث يبدأ فصل الصيف في الجمعة الـ 27 من أكتوبر 2023، ويستمر حتى الجمعة الأخير من إبريل 2024، الموافق للهجري 17 شوال 1445.

وكان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء قد أعلن سابقًا عن بدء تنفيذ التوقيت الصيفي اعتبارًا من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل، حيث تقدمت الساعة بمقدار 60 دقيقة لتصبح الساعة 1:00 صباحًا بدلاً من 12:00 منتصف الليل، وذلك بما فيها زيادة ساعات النهار مقارنة بساعات الليل.

متى يتم تطبيق مواعيد غلق المحلات الشتوية؟

بالنسبة لمواعيد إغلاق المحلات خلال فصل الشتاء أوضحت وزارة التنمية المحلية في قرار سابق تم اتخاذه عام 2020 أن المتاجر الصيفية تُغلق ابتداءً من آخر جمعة في شهر أبريل من كل عام، وتظل مُغلقة حتى نهاية يوم الخميس الأخير في شهر سبتمبر، ونتيجة لذلك من المتوقع أن تبدأ مواعيد إغلاق المحلات الشتوية لعام 2023 اعتبارًا من بعد غد الجمعة، الموافق 29 سبتمبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى