أخبار مصر

“البحوث الفلكية” تفصح عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر والوطن العربي 2023

إلى هذا الوقت الحالي يتم باستمرار البحث من قبل عديد من الأشخاص عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك ، لهذا فقد بين المعهد القومي للبحوث الفلكية هذا الموعد لكافة المواطنين، إذ أنه أعلن عن موعد عبد الأضحى، وكذلك موعد وقفة عرفات، وقال إن كافة الموظفين سوف يحصلون على إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك

إن عيد الأضحى هو من المناسبات الدينية للمسلمين في كافة أنحاء العالم، ولذلك يتساءل الموظفين بالقطاعين العام والخاص عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك بالمملكة العربية السعودية، ويرفع العيد في كل عام هجري باليوم العاشر من ذو الحجة ويمتد إلى 3 أيام، وتكون الإجازة فيما يأتي:

  • تبدأ عطلة العيد من يوم 27/6/2023م وهو يوافق الثلاثاء يوم وقفة عرفة.
  • ويبدأ العيد يوم 28/6/2023م وينتهي في 1/7/2023م الذي يوافق 13 من ذو الحجة.

موعد وقفة عرفات

بعد تحري رؤية هلال شهر ذو الحجة للعام الهجري الحالي 1444، فإنه تم التأكد من أن يوم الوقفة سيوافق 27/6/2023م وهو الثلاثاء، كما أن هذا اليوم هو بداية موعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

ينال جميع العاملون بالقطاع الخاص على إجازة في الأعياد الرسمية والدينية ومنها عيد الأضحى الذي تبدأ الإجازة به من يوم 27/6 إلى 1/7 بأجر كامل.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي

يحصل جميع الموظفين بالقطاع الحكومي العام على عطلة تبدأ من 27/6 الموافق الثلاثاء إلى يوم السبت 1/7 على أن تكون من ضمن تلك الإجازة عطلة 30 يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى