أخبار السعودية

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023 ومتى تنزل الدفعات في حسابات المستفيدين؟

يهتم الكثير من المواطنين بموعد إيداع حساب المواطن للدفعة 71 والخاص بشهر أكتوبر 2023، ويترقب العديد من المستفيدين هذه الدفعة بشغف، حيث يتم صرف دعم حساب المواطن بشكل شهري وفقًا للتقويم المعلن بعد إعلان نتائج الأهلية في الدفعة الجديدة.

موعد صرف حساب المواطن

موعد صرف دعم حساب المواطن للدفعة 71 هو يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023 بالتقويم الميلادي، والموافق 25 شوال 1445 هـ بالتقويم الهجري، ومنذ بداية صرف دعم حساب المواطن تم صرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال لأكثر من 11 مليون مستفيد من الأسر، ويستمر حساب المواطن في صرف الدعم للمستحقين شهريا.

طريقة الاستعلام عن حساب المواطن

يمكنك الاطلاع على موعد صرف حساب المواطن من خلال الاتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة البوابة الرسمية لحساب المواطن عبر الإنترنت.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الحساب الخاصة بك.
  • اختر خيار “الدفعات المالية” أو “مواعيد الصرف”.
  • يمكنك التحقق من حالة الدفعة وتحديد الموعد المحدد لصرف الدعم.

أهلية حساب المواطن

تأكد حساب المواطن أنه يقوم بدراسة حالة الأهلية للمتقدمين الذين قدموا طلباتهم قبل 10 سبتمبر، ويتم إبلاغ المتقدم بمدى استيفائه لشروط الأهلية من خلال زيارة حسابه الشخصي وفحص قسم “دراسة الأهلية”.

ويتم الإعلان عن نتائج الأهلية قبل بضعة أيام من صدور دفعة جديدة لحساب المواطن، وفي حال عدم الأهلية يتم إخطار المتقدم بأسباب عدم الأهلية عبر البوابة الإلكترونية، ويمكنه الاطلاع على تفاصيل دراسة الأهلية وأسباب عدم أهلية الأسرة.

كيفية تقديم اعتراض على عدم الأهلية

يمكن تقديم اعتراض في حال عدم الأهلية لحساب المواطن وإرسال جميع الوثائق المطلوبة خلال مدة 90 يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الأهلية، بعد ذلك سيتم إعلام المواطن بنتيجة الاعتراض بناءً على المستندات المقدمة سواء بالاستمرار في عدم الأهلية أو بأهليته لصرف دعم حساب المواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى