اقتصاد

” كله بيطلع مفيش حاجة بتنزل ” شوف .. سعر الرز اليوم وصل لكام؟ ارتفاع غير مسبوق في أسواث المنتجات الغذائية المصرية

سعر الرز اليوم في مصر، يختلف سعر الأرز  في مصر على حسب العديد من العوامل ومن بينها نوعية الأرز والشركة المنتجة له بالإضافة إلى أن سعر الشعير يختلف عن سعر المبيض منه، لذلك نحن من خلال هذا المقال سوف نسعى من أجل التعرف على الأسعار في السوق المصري لإرشاد المواطنين.

سعر الرز اليوم في مصر 

على حسب تصريحات رئيس شعبة الأرز بغرفة الصناعات الغذائية فإن أسعار الأرز سوف تشهد ارتفاع طفيف خلال الفترة المقبلة فقد تراوح سعر الطن ما بين 18 إلى 21 ألف جنيه وذلك نتيجة انخفاض المعروض بالإضافة إلى أن هذه الفترة هي الفترة الفاصلة ما بين ارز البشاي ومحصول الأرز الرئيسي.

وتابع بأن هذه الفترة من كل عام يحدث بها ارتفاع في الأسعار ومن ثم يتم الهبوط بدءًا من نهاية شهر أكتوبر المقبل على أقصى تقدير.

أسعار الأرز اليوم
سعر الرز اليوم

سعر الارز الشعير اليوم 

شهدت أسعار الأرز ارتفاع ملحوظ في اسواق الجملة خلال الايام الماضية فقد سجل الطن ارتفاع تراوح قيمته بين 500 إلى 600 جنيه وبلغ سعر الشعير 15400 جنيه للطن، اما سعر الطن رفيع الحبة تراوح سعره ما بين 14 إلى 14 ألف و 400 جنيه مصري.

أما حول أسعار الأرز المعبأ فقد تراوحت الأسعار ما بين 23 وحتى 32 جنيه للكيلو الواحد ويختلف السعر على حسب الجودة ونوع الشركة.

توقعات أسعار الأرز الفترة المقبلة 

صرح رئيس شعبة الأرز السيد رجب شحاته بأن أسعار الأرز سوف ترتفع قليلاً الفترة المقبلة لكنها سرعان ما تشهد استقرار مرة ثانية ولا داعي لتخزين كميات كبيرة منه كما يفعل المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى