أخبار مصر

صرف العلاوات الخمس 2023 وخطوات الاستعلام عنها عبر موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

الهيئة القومية للتأمين

صرف العلاوات الخمس 2023 وخطوات الاستعلام عنها عبر موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. كثير من المصريين يقومون بالبحث في الفترة الأخيرة عن متى سوف يقومون بصرف العلاوات الخاصة بعام 2023. ذلك حيث قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالتصريح عن توفير زيادة استثنائية بالإضافة الي العلاوات الخمس. ذلك حيث تم رفع دعوة قضائية تتطلب تدبير الموارد المالية المناسبة ذلك تنفيذ لما قررته المحكمة الإدارية العليا بتاريخ 21 فبراير لعام 2019.

صرف العلاوات الخمس

يسعى الكثير من المواطنين المصريين إلى معرفة كيفية الحصول على العلاوات الخمس. ذلك بعد تأجيل الدعوى القضائية الخاصة بصرف العلاوات الخمس المستمرة إلى يوم 20 مارس لعام 2023. حيث أن هذه الدعوى تسعى إلى تحقيق صرف ما يقرب من 80% من العلاوات الدورية وتكون موجهه لأصحاب المعاشات المتقاعدين الذين لم يقومون بالحصول على العلاوة التي قررها رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي بتاريخ شهر يوليو لعام 2020 حتي شهر ابريل عام 2021.

طريقة الاستعلام عن صرف العلاوات الخمس

  • أولا قم بفتح الموقع الرسمي الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من هنا.
  • قم بعد ذلك بكتابة الاسم وكلمة المرور في الخانة المخصصة لذلك.
  • سجل الرقم القومي الخاص بك بالإضافة إلى الرقم التأميني.
  • بعد ذلك قم بتسجيل رمز البلد ثم رقم هاتفك الشخصي.
  • اخيرا وافق على كل الشروط والأحكام ثم تستعلم عن القيمة الإجمالية العلاوات الخمس الخاصة بك.

موعد صرف العلاوات الخمس

قام المحامي المسؤول عن الدعوى القضائية الممثل لاصحاب المعاشات بان يقوم القضاء بالزام المدعي عليه انه مجبر ان يقوم بتدبير الحقوق المالية الخاصة باصحاب المعاشات. ذلك حتي يتم تنفيذ القانون الذي تم إصداره منذ أكثر من سنتين. هكذا حيث تم احالة الدعوى ليتم مناقشتها والنظر فيها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى