أخبار مصر

ساعتك هترجعها 60 دقيقة تاني”.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 مجلس الوزارة يعلن رسميأ

تغييرات التوقيت تلعب دورًا بارزًا في حياة العديد من الأشخاص في مصر، حيث يساعدون على استمرارية الروتين اليومي، يبدأ التوقيت الصيفي مع بداية فصل الصيف، مما يتزامن مع تغيير الساعة، ومع اقتراب فصل الشتاء، يبدأ الكثيرون في التساؤل عن موعد تغيير الساعة للعمل بتوقيت الشتاء، ليتمكنوا من التكيف مع الوضع وضبط ساعاتهم دون التأثير على مواعيد العمل، يعد فصل الشتاء من الفصول التي ستدخل علينا قريبًا.

موعد بدء التوقيت الشتوي

تم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر من آخر جمعة في شهر أبريل حتى آخر خميس في شهر أكتوبر، خلال هذه الفترة، يتم تقديم الساعة 60 دقيقة إلى الأمام، وذلك لاستغلال أفضل لفترات النهار الطويلة، وفي نهاية فترة التوقيت الصيفي، يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الخلف، حيث يعود التوقيت إلى وضعه الاعتيادي.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023

إذا كان من المقرر أن انتهاء التوقيت الصيفي في 26 أكتوبر 2023 ويتم تأخير الساعة إلى الوراء 60 دقيقة، فإن يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023 سيكون بداية فترة التوقيت الشتوي في مصر.

تقديم الساعة 60 دقيقة

يبدو أن تطبيق التوقيت الصيفي في مصر يمتد لمدة 6 أشهر كاملة، اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر. خلال هذه الفترة، يقوم المواطنون بتقديم ساعاتهم الشخصية لمدة 60 دقيقة، مما يساعد على تحقيق توفير في استهلاك الطاقة ويعزز فترات العمل والنشاطات في النهار.

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي

تهدف الحكومة من تطبيق التوقيت الصيفي في مصر إلى توفير الطاقة وزيادة كفاءة استخدامها، كما يساهم التوقيت الصيفي في زيادة ساعات العمل في النهار، مما يتيح للناس الاستفادة من المزيد من الوقت في النهار لممارسة الأنشطة الخارجية والاستمتاع بضوء الشمس لفترة أطول، مما يعزز نمط الحياة النشط والصحي.

موعد فصل الخريف

وبدء فصل الخريف مع انتهاء فصل الصيف فى مصر جغرافيا يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023.

باقي أقل من 35 يومًا على بداية التوقيت الشتوي في مصر، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة كاملة في الخميس الأخير من أكتوبر وهذا وفقًا لإعلان سابق من مجلس الوزراء وجدير بالذكر أن التوقيت الصيفي بدأ في الجمعة الأخيرة من أبريل الماضي وسيظل ساريًا حتى الخميس الأخير من أكتوبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى