أخبار مصر

صرف 1000 جنيه منحة من البريد المصري حقيقة أم شائعة

منحة البريد المصري

وسط زحام الأخبار الذي بدأت في الانتشار مؤخرًا بين الناس، انتشرت خبر على منصات التواصل الاجتماعي يخص البريد المصري وقيل أن هيئة البريد قررت صرف مبلغ مالي مكافأة لبعض الأشخاص الحاملين لبطاقات الرقم القومي، وازداد التساؤل عن حقيقة هذا الخبر، لذلك سوف نوضح لكم بالتفصيل كل ما يخص خبر صرف المكافآت في السطور التالية.

بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت أخبار عن بدء صرف مكافآت مالية قدرها 1000 جنيه من منحة البريد المصري لحاملي بعض بطاقة الرَقم القومي المميزة التي تبدأ وتنتهي برقم 2، كما أنها بدأت أيضًا بنشر روابط إلكترونية غير حقيقية و أدعوا أنها تخص الهيئة.

منحة البريد المصري
منحة البريد المصري

لكن تم التواصل مع هيئة البريد عن طريق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وقامت الهيئة لنفي كل تلك الأخبار المنتشرة وقالت إن هذا الخبر ليس له أي أساس من الصحة، كما أكدت أن تلك الروابط الإلكترونية ليس لها عِلاقة بها على الإطلاق وأنها في الغالب روابط مزيفة.

أكدت الهيئة القومية للبريد أيضًا أن كل الأخبار والعلانات والأنشطة الخاصة بالهيئة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عن طريق قنوات الاتصال الخاصة بها أو خلال الاتصال المباشر على الخط الساخن 16789.

منحة البريد المصري
منحة البريد المصري

كما بدأت الهيئة القومية للبريد المصري بتحذير المواطنين المصريين من تصديق الشائعات والأخبار الكاذبة التي لا تمت للواقع بصلة حتي لا تنتشر على نطاق واسع وتثير بلبلة بين كل المواطنين، وعدم الانسياق وراء مروجي الشائعات الذين يستهدفون استغلالهم واستغلال بياناتهم الشخصية.

ويمكن الإبلاغ عن الشائعات لدي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في حالة انتشار أخبار كاذبة ومعلومات غير صحيحة من الممكن أن تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين المصريين يجب الإبلاغ عن تلك المعلومات والتواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن طريق أحدي الطرق الآتية التواصل على الواتساب على مدار اليوم باستخدام إحدى الرقمين التاليين 01155508851- 01155508688، أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected].

زر الذهاب إلى الأعلى