أخبار مصر

“هيطبق عليهم ولا لا” اعرف ايه موقف الموظفين في القطاع الخاص من قرار إجازة الأحد من كل أسبوع بالتفصيل

يتساءل الموظفون في القطاع الخاص هل يسرى عليهم قرار تطبيق العمل من المنزل الذي أعلن عنه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أمس الخميس باعتبار الأحد إجازة أسبوعية أسوة بالموظفين في المصالح الحكومية، الذي سيتم تطبيقه يوم الأحد الموافق 6 أغسطس المقبل.

هل يطبق قرار تطبيق العمل من المنزل على الموظفين في القطاع الخاص؟

أشار رئيس النقابة العامة للعاملين في القطاع الخاص شعبان خليفة بأن لا يمكن تطبيق القرار على القطاع الخاص، لأنه في حالة حصول الموظف في القطاع الخاص على إجازة الأحد الأسبوعية فإنه سيحصل على نصف الأجر، وذلك وفقاً للمادة رقم 42 من قانون 12 لسنة 2003.

وتجدر الإشارة أن أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة نادر سعد قرار تطبيق العمل عن بعد يسري فقط على الموظفين الذين يمكنهم القيام بأعمالهم عن بعد في المنزل، أما بالنسبة للموظفين الآخرين التي تشترط أعمالهم بتقديم خدمات للجمهور فإنه لا يتم تطبيق هذا القرار عليهم وإنهم متواجدون بشكل دائم في أماكنهم بالمصالح الحكومية، وفي حالة معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بقانون العمل عن بعد اضغط هنا.

ويذكر أنه في ضمن جهود الحكومة المصرية على التخفيف على الأحمال وتقليل استهلاك الكهرباء أصدر المهندس مصطفى مدبولي رئيس الحكومة قراراً بأن يكون الأحد إجازة أسبوعية خلال شهر أغسطس المقبل، وأن يكون العمل من المنزل بالنسبة للهيئات والمصالح الحكومية التي لا تشترط في أعمالهم التواصل وجهاً لوجه مع المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى