أخبار السعودية

وزارة الزراعة توضح.. موعد صرف دعم ريف لهذا الشهر اغسطس 2023 صفر 1445

موعد صرف دعم ريف لهذا الشهر

موعد صرف دعم ريف لهذا الشهر، حيث تهدف مبادرة ريفي في صرف دعم ريف لهذا الشهر إلى تقديم يد المساعدات للمزارعين السعوديين وأسرهم، تهدف المبادرة إلى مساعدتهم في الحصول على الدعم المالي اللازم. تعتبر مبادرة ريفي واحدة من المبادرات المهمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها، يتم تقديم هذه المنحة بشكل خاص من قبل وزارة الزراعة السعودية، تعتمد المبادرة على حساب دخل المتقدمين لطلب الدعم، يتم اعتبار الأشخاص المستحقين للدعم هم الذين لديهم دخل قليل ولا يكفي احتياجاتهم الشخصية.

الشروط التي يجب أن يتوفر في طالب الدعم

موعد صرف دعم ريف لهذا الشهر
موعد صرف دعم ريف لهذا الشهر

هناك بعض المتطلبات التي يجب توافرها في المتقدم الذي يرغب في طلب دعم من مبادرة ريفي التي يتم تقديمها من قبل العاملين في وزارة الزراعة في المملكة. بين هذه المتطلبات، وجاء كالتالي.

  • يجب على الطالب الذي يحصل على هذا الدعم أن يكون من الجنسية السعودية، ولا يحق للأشخاص الذين يحملون جنسية أخرى غير السعودية طلب الدعم الذي تقدمه مبادرة ريفي.
  • واحدة من الشروط المطلوبة أيضًا هي إرفاق ملفات تؤكد صحة الراتب الشهري الذي يحصل عليه المتقدم للدعم، ويجب أن يكون هذا الراتب لا يتجاوز 6000 ريال، بهدف أن تكون الوزارة مستعدة لتقديم المساعدة وتوفير الدعم اللازم له وفق مبادرة ريفي.
  • واحدة من أهم المتطلبات التي وضعها المشاركون في هذه المبادرة، هي أن يكون المتقدم للحصول على الدعم الريفي يبلغ من العمر 21 عامًا فما فوق، حتى يتم قبول طلبه للحصول على هذا الدعم.

تاريخ استلام مبلغ الدعم الريفي للسنة الهجرية الجديدة

بالنسبة لجدول صرف الدعم المقدم من قبل العاملين في مبادرة ريفي السعودية، وفقًا لما ورد في التقارير، فمن المتوقع توفير الدعم في اليوم الثاني من شهر صفر العربي للعام ١٤٤٥ هجريًا، سيتم خلال هذا الوقت صرف المبلغ المطلوب كدعم للأشخاص الذين يطلبون الحصول على منحة مبادرة ريفي، بهدف تأمين احتياجاتهم بشكل آمن ومنظم، وكذلك الحصول على الدعم الزراعي الذي يحتاجونه هم وأبناؤهم.

زر الذهاب إلى الأعلى