أخبار مصر

موعد زيادة مرتبات شهر أبريل 2023 جميع الشرائح

موعد زيادة مرتبات شهر أبريل

يطلب أصحاب المعاشات والموظفون موعد زيادة مرتبات شهر أبريل 2023 جميع الشرائح، وذلك بعد قيام عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزيادة دخل جميع الموظفين في الجهاز الإداري للدولة، وأكد على زيادة المعاشات والأجور، بالإضافة إلى رفع حد الأجور الأدنى بمقدار 1000 جنية شهريًا.

موعد زيادة مرتبات شهر أبريل 2023 جميع الشرائح

زادت قيمة المعاشات بنحو 300 جنيه مصري، وهذا يعادل 15% من القيمة السابقة. سيتم صرف هذه الزيادة في بداية شهر أبريل 2023، وتأتي هذه الخطوة استجابة لقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

سيُقَدِّم المعاشات بالزيادة الجديدة في شهر أبريل عام 2023، طيلة أيام مختلفة بثلاث شرائح متباعدة، يبدأ صِرْفُ المعاشات المحصلَة لشهر أبريل، بتاريخ السبت الموافق لــ8 أبريل والأحد الموافق لــ9 أبريل، سيتم تخصيص يوم الإثنين الموافق للعاشر من شهر أبريل والثلاثاء الموافق للحادي عشر من نفس الشهر لصرف مستحقات المعاشات المتأخرة، حيث ستفتح هيئة البريد خدمة صرف المعاشات ابتداءً من بداية شهر أبريل وذلك وفقًا للجدول الزمني التالي

  • سيتم صرف مبلغ أقل من 1000 جنيه مصري للمعاشات في يوم السبت الموافق الأول من شهر أبريل والأحد الموافق الثاني من شهر أبريل 2023.
  • يتم صرف المعاشات التي تبلغ ألف جنيه أو أقل في يوم الأربعاء الموافق 5 من شهر أبريل، وأيضًا في يوم الخميس الموافق 6 من شهر أبريل لعام 2023.
  • سيتم صرف مبالغ المعاشات التي تزيد عن 2000 جنيه مصري في يوم الخميس الموافق للسابع من شهر أبريل، وفي يوم الأحد الموافق للثامن من شهر أبريل عام 2023.

طريقة الاستعلام عن زيادة بالرقم القومي

يمكن لأصحاب المعاشات البحث عن معلومات زيادة المعاشات في عام 2023 وكل ما يتعلق بالمعاشات الأخرى على الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من هذا الرابط، تزيد قيمة زيادة المعاشات من 1300 جنيه إلى 1495 جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى