عربي و دولي

أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة من موقع وزارة العمل molsa.gov.iq

أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية

يعتبر برنامج الرعاية الاجتماعية في العراق، مساعدة للأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم مالي، حيث يُقدِّم راتب شهري لأفراد وعائلات مؤهَّلة، يمكن استخدام هذا البرنامج لتغطية الأساسيات مثل الطعام والملابس والإقامة، وهو ذو أهمية كبيرة للأشخاص ذوي الإعاقة أو المرضى الذين لا يستطيعون العمل، كما يساعد على تحسين الفرص التعليمية والتَّشْغيلِيةِ المحدودة، ونتناول معكم اليوم كشف أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة من موقع وزارة العمل molsa.gov.iq، وكافة التفاصيل، تابعونا.

الرعاية الاجتماعية في العراق الوجبة التاسعة

تسعى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق بكل جد لضمان توفير الدعم المناسب للمستحقين من رعاية اجتماعية، يستند قبول الدفعة التاسعة من الرعاية الاجتماعية إلى مقومات مثل الدخل وغيرها، وتشجَّع الوزارة molsa.gov.iq أولئك الذين يحقِّقون هذه المقومات على التسجيل.

يتيح الموقع معلومات تفصيلية بشأن شروط الأهلية وطريقة التقديم، كما يتضمن معلومات الاتصال التي تساعد من يحتاجون إلى المساعدة. وبجانب ذلك، تقوم الوزارة بالجهود لتحسين كفاءة عملية التقديم وتخفيض الزمن اللازم لاستلام رواتب المستفيدين.

تم استقبال إعلان الدفعة التاسعة من الرعاية الاجتماعية بإحساس ملتهب من قبل المستفيدين المؤهلين لهذا البرنامج، حيث عبروا بكثير من الشكر والامتنان على هذه المساعدة المادية، أُفاد بأنّه ساعدهم في تغطية الإنفاق الضروريّ وتحسين جودة حياتِهم، وكان برنامجًا مُهِمًا خلال جائحة كوفيد-19 التي أثَّرَت على الاقتصاد، وجعلت من الصعب على الكثير من العائِلات تسديد نفقاتهَا.

أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة من موقع وزارة العمل molsa.gov.iq

من خلال اتباع الخطوات التالية، يستطيع أي فرد طلب أسماء الأفراد المشمولين بالوجبة التاسعة في عام 2023.

شروط الحصول علي الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة

وضعت وزارة الشؤون الاجتماعية في العراق شروطًا محددة لإصدار هويات الأفراد الذين يستخدمون خدمات اجتماعية، بما في ذلك إضافةً إلى تلك المتطلبات.

  • إن يكون المرشح من أصول عراقية.
  • يجب أن لا يكون عمر الرجال أقل من 18 عامًا ولا أكبر من 60 عامًا، ويجب أن تتراوح أعمار النساء بين 15 و55 عامًا.
  • تسجيل سابق في الشؤون الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى