أخبار التعليم

موعد امتحانات الترم الثاني 2023 بالمدارس العامة والخاصة في جميع محافظات مصر

موعد امتحانات الترم الثاني

ستبدأ المراحل التعليمية بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، لاجتياز الامتحانات التي تحددها وزارة التربية والتعليم، وذلك حسب الجدول الزمني الموضح. تم تخصيص مدة كافية لإتمام الامتحانات بشكل سلس في جميع مراحل التعليم، لذلك يبحث أولياء الأمور عن موعد امتحانات الترم الثاني 2023 بالمدارس العامة والخاصة في جميع محافظات مصر، ولذلك سوف يعرض الوزير التربية والتعليم جدول الامتحانات والنظام المتبع، وسترون هذا مفصلا في المقال التالي.

موعد امتحانات الترم الثاني 2023 بالمدارس العامة والخاصة في جميع محافظات مصر

حددت وزارة التربية والتعليم أن الصفوف النقل ستؤدي امتحانات الترم الثاني في نهاية هذا العام، وسيكون موعدها يوم 6 مايو، كما ستؤدي صفوف الشهادة الإعدادية اختباراتها خلال هذه الفترة، يتعلق الأمر بالاختبار التقييمي لمدة ثلاثة أشهر في فبراير ومارس وأبريل، وذلك بعد إجراء الاختبارات العملية والشفوية والشهرية، سيتم تنفيذ هذا الموعد لجميع المراحل، بدءًا من الصف الرابع في المرحلة الابتدائية حتى الصف الثاني في المرحلة الثانوية.

موعد امتحانات الشهادة الثانوية

تعد الشهادة الثانوية العامة والفنية من أكثر الامتحانات التي ينتظرها الطلاب، وذلك لأنها تحدد مستقبل الطالب، إذ تُعَدُّ المرحلة الأخيرة في التعليم وسيرتقي الطلاب بعدها إلى التعليم الجامعي، ستتم بدء الامتحانات النهائية لهذا العام في المرحلة الثانوية الفنية يوم 27 مايو، وستبدأ جميع شعب المرحلة الثانوية العامة، سواءً كانوا في التخصصات العلمية أوالأدبية، امتحاناتهم النهائية في 10 يونيو وسيتم إنهاء جميع هذه الامتحانات في نفس نهاية هذا الشهر.

نظام الامتحانات

أوضح وزير التربية والتعليم بوضوح أن نظام الامتحانات لصفوف النقل سيكون مماثلًا لتلك التي تم تطبيقها في الفصل الدراسي الأول بنسبة 85% من حيث اختيار الإجابات أو إكمالها، في حين ستكون 15% على شكل أسئلة مقالية، يتعلق هذا بجميع مراحل النقل، وسوف يتم إجراء الامتحان على نفس الورقة، أما بالنسبة للاختبارات في صفوف الشهادة، فستكون حسب التعليمات التي يوضحها وزارة التربية والتعليم في أنظمة التعليم المعمول بها، وسوف تكون مسؤولية إعداد اختبارات النقل على المديريات التعليمية، المسؤولية عن التصحيح تقع على المدرسة، وتظهر النتيجة في صورة درجات للشهادة وألوان للمرحلة الابتدائية في الصف الخامس والرابع. ومع ذلك، فإنه لا يوجد امتحانات لصفوف البداية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى