أخبار مصر

خلاص خلصت الحكاية.. موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023 شهر سبتمبر

العلاوات الخمس

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023، سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات في عام 2023. جميع أصحاب المعاشات ينتظرون تاريخ صرف العلاوات الخمسة في سبتمبر الحالي، يجب الإشارة إلى أن هناك جلسة ستعقد في الحادي والعشرين من سبتمبر 2023، حيث ستصدر المحكمة الإدارية قرارًا بشأن الدعوى المقدمة من قبل أصحاب المعاشات بشأن صرف العلاوات التي لم تضاف إلى رواتبهم قبل التقاعد، قدم أصحاب المعاشات دعوى قضائية لضمان توفير جميع الموارد المالية اللازمة لصرف العلاوات التي يستحقونها ولم تُضاف إلى الراتب الأساسي. في هذا المقال، سنقدم لكم جميع المعلومات المتعلقة بصرف هذه العلاوات في الفقرات التالية.

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023
موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023

يرغب الكثير من الناس في معرفة متى سيتم صرف العلاوات المالية الخمسة، قد رفع العديد من الأشخاص الذين يتقاضون معاشات دعاوى قضائية يطالبون فيها بصرف نسبة 80% من تلك العلاوات، وهو المبلغ المتوقع لهم وفقًا لما تم الطلب في الدعوى القضائية، يجب أن ندرك أن الحكم القضائي في هذه الدعوى سيصدر في يوم 21 سبتمبر 2023، حيث ينتظر الكثيرون بفارغ الصبر حلول هذا التاريخ.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023
موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023

تهدف الزيادات الخمس لتوفير وتمكين فئات المتقاعدين المختلفة من مجموعة متنوعة من المزايا والمميزات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه الزيادات تشمل جميع المتقاعدين منذ عام 2006 وأيضًا عام 2015، يجب أن نلاحظ أن حوالي 80٪ من المتقاعدين الذين لم يستفيدوا من الزيادات الخمس قد تقدموا بشكوى ضد هذا القرار. وكما ذكرنا سابقًا ، ستعقد الجلسة القضائية المتعلقة بهذه القضية في 21 سبتمبر 2023. بالنسبة لخطوات الاستعلام حول هذه الزيادات ، فهي على النحو التالي:

  • يبدأ الخطوة الأولى بـزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لـهيئة التأمينات.
  • واحدة من الطرق التي يمكن تطبيقها للانتقال إلى التقاعد هي إدخال جميع البيانات المتعلقة بالتقاعد.
  • يأتي الخطوة الثالثة في تدوين الرقم القومي بدقة ودقة المطلوبة، وضمان أنه تمت كتابته بشكل صحيح ودقيق في الموضع المحدد له.
  • في الخطوة الرابعة، ينبغي عليك إدخال جميع المعلومات الإضافية المطلوبة من صفحة الويب.
  • في الخطوة الخامسة، اضغط على الزر الذي تراه أمامك ويحمل عبارة “أنا لست روبوت”.
  • الخطوة الأخيرة: النقر على التبويب “إرسال الطلب”.

زر الذهاب إلى الأعلى