أخبار التعليم

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث 1444 وفقاً لجدول التقويم الدراسي السعودي

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث

عندما يجري الحديث عن موعد الامتحان النهائي، فإن هذا الموضوع يعد من بين الأمور المهمة التي تشغل أفكار الكثيرين بشكل خاص في هذا الفترة، ومنذ بداية العام الدراسي الجديد 1444، قامت وزارة التعليم بإصدار عدة قرارات ضرورية لجميع طلاب وطالبات جميع المراحل التعليمية، بالإضافة إلى الاستناد على التقويم، الذي يتعرف من خلاله الطلاب على وقت بدء كل فصل دراسي وإجازات رسمية، بالإضافة إلى مواعيد اختباراتهم النهائية، تم طرح العديد من المطالبات من وزير التعليم في الفترة الأخيرة، سنقدم لك موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث 1444 وفقاً لجدول التقويم الدراسي السعودي وجميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع في السطور التالية.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث 1444 وفقاً لجدول التقويم الدراسي السعودي

كشفت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية عن جدول الأحداث الدراسية للعام 1444/2023، فوضحت مواعيد امتحانات الفصل الثالث لضمان التحضير المناسب لجميع طالبات وطلاب المراحل المختلفة، حيث يسهم هذا في ترسيخ مفهوم النجاح وتكريسه لإتقان المادة والارتقاء إلى صف دراسيٍّ جديد.

سوف تنطلق الاختبارات النهائية للعام الدراسي بعد انتهاء الترم الثالث، وذلك في يوم الإثنين الموافق 12 يونيو، وفقًا للتقويم الهجري ستكون في 23 ذي القعدة 1444 وسوف تستمر مدة هذه الاختبارات لعشرة أيام فقط.

سوف تُنهى الاختبارات النهائية في اليوم الذي يوافق يوم الخميس، الموافق 21 يونيو في التقويم الميلادي، والرابع من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري، وبعدها ستَلحَق عطلة طويلة بكافة طلاب وطالبات المدارس في جميع مدن المملكة، حتى تستَعِد لبدء فصل دراسي جديد.

تقليل عدد ساعات الدراسة بالفصل الدراسي الثالث بشهر رمضان

فيما يتعلق بالتوقيت الخاص بالدراسة خلال الفصل الثالث وخلال شهر رمضان المبارك، سيكون على النحو التالي

  • في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، يتم تخصيص فترة دراسية لمدة ثلاث ساعات فقط.
  • كما تكون مدة الدراسة لتلاميذ المرحلة المتوسطة والثانوية أربع ساعات.
  • بعد ذلك، قامت وزارة التعليم بتحديد الوقت المناسب لبدء الدراسة حيث يكون بين الساعة التاسعة والعاشرة صباحًا، على حسب تحديد كل منطقة.
  • أعلنت الوزارة بالإضافة إلى ذلك أن الدراسة لنصف الشهر فقط المقبل بسبب عطلة يومي الجمعة والسبت، وإجازة عيد الفطر.

زر الذهاب إلى الأعلى