أخبار مصر

“من هنــا” رابط خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور النيابة العامة 2023 بالرقم القومي

يتساءل الكثير من المواطنين أصحاب السيارات عن خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور النيابة العامة 2023 حيث قامت الوزارة بإطلاق رابط خاص بها يقدم مجموعة من الخدمات منها الاستعلام عن الخدمات المرورية، أو سداد قيمة المخالفات، وكل ذلك من أجل تسهيل على المواطن أمور الحياة.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور النيابة العامة 2023

الكثير من أصحاب السيارات يتساءل عن الرابط الخاص بالاستعلام عن المخالفات المرورية، وما هو الواجب اتباعها، ومعرفتها تابعوا النقاط التالية:

  • أولاً يجب الذهاب الى المنصة الخاصة بالنيابة العامة.
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول وفور الانتهاء، ستجد مجموعة من الخدمات، قم بنقر على خدمات المرور، سيطلب منك اختيار المعلومات الخاصة بالمخالفات المرور.
  • بعدها قم بنقر على استعلام، ثم قم بضغط على كلمة التالى.
  • قم باختيار نوع المخالفة التي تريد الاستعلام عنها، ستجد مجموعة من الخيارات منها رخصة سيارات أو رخصة قيادة .
  • قم بضغط على كلمة التالى، سيظهر أمامك مجموعة من الخانات الفارغة من ضمنها تدوين رقم اللوحة سواء أكان أرقام فقط أو أرقام وحروف معاً، و يجب تدوينها في المكان المخصص لها.
  • بعدها قم بنقر على زر عرض المخالفات، ستجد جميع المعلومات التى تريدها منها: قيمة المبلغ المراد سداده، بالإضافة إلى عدد المخالفات.

طريقة سداد قيمة المخالفات

أصبح الآن يوجد الكثير من الطرق التى تسهل على المواطن سداد قيمة المخالفات فأصبحت الطرق الإلكترونية متعدده ومتاحة دائماً فيمكن دفع الفاتورة المخالفات، من خلال المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات الهواتف المحمولة، أو من خلال ماكينات الصرف المتواجده في جميع أنحاء الجمهورية، ولها اسم آخر وهو Atm، وأيضاً يمكن سداد الرسوم من خلال أحد الفروع البنوك.

كما يمكن الدفع من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة النيابة العامة من خلال اختيار خدمات المرور، بعدها قم بضغط على سداد، قم بتحديد نوع المخالفة، وقم بتدوين جميع البيانات المطلوبة منك، قم بنقر على مخالفات، بعدها اختر طريقة الدفع المتوافقة معك.

زر الذهاب إلى الأعلى