أخبار السعودية

موعد بداية الترم الثاني 1445 في السعودية وخطوات التسجيل في منصة مدرستي madrasty.com

يعتبر الترم الثاني الدراسي بالمملكة العربية السعودية بمثابة فرصة عظيمة لكافة الطلاب بالمدارس في مراجعة واستذكار المواد الدراسية وكذلك للاستعداد والتأهب لأداء الامتحانات النهائية للعام الدراسي، كما يعد الانضمام والتسجيل في منصة مدرستي كذلك من الأمور المهمة حيث تعتبر هذه الخطوة بداية جيدة في حياة الطالب الدراسية، وذاك لأنه المنصة تعمل على توفير محتويات تعليمية رائعة ومميزة من خلالها، حيث يمكن للطلاب تحقيق الاستفادة منها بشكل كبير فور التسجيل بها.

موعد بداية الترم الثاني 1445 بالسعودية

قامت وزارة التعليم السعودية بتقسيم العام الدراسي لمختلف المراحل التعليمية إلى ثلاثة فصول، مدة كل فصل من هذه الفصول الثلاثة تتكون من ثلاثة عشر أسبوع، وفي سياق متصل قد تم تحديد موعد بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1445 وهو كالآتي:

  • تم تحديد بداية موعد الفصل الدراسي الثاني بالمملكة على أن ينطلق هجرياً بدايةً من 12 جمادى أول، كما سيوافق وفق التاريخ الميلادي يوم 26 نوفمبر 2023.
  • على أن تستمر مدة الفصل الدراسي الثاني حتى 8 شعبان 1445، بينما سيوافق ميلادياً يوم 22 فبراير 2023 وفقاً لما جاء في التقويم الدراسي من قبل وزارة التعليم السعودي.

 خطوات التسجيل في منصة مدرستي

أطلقت وزارة التعليم السعودية منصة مدرستي والتي تتيح لكافة الطلاب إمكانية الدراسة عن بعد وكذلك متابعة كافة الدروس والمهام الدراسية، ويمكن التسجيل فيها بخطوات بسيطة:

  • على الطالب زيارة منصة مدرستي الإلكترونية.
  • و النقر على تبويب تسجيل الدخول.
  • ومن ثم تعبئة البيانات التي تتعلق بالدخول مثل كلمة المرور ورقم الهوية الخاصة بالمستخدم.

زر الذهاب إلى الأعلى