أخبار مصر

ازاي تحدثها.. هذه هي طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين 2023 عبر موقع دعم مصر الإلكتروني tamwin.com.eg

يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين والتي يمكن تحديثها إلكترونيا من المنزل وبدون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان، حيث أعلنت وزارة التموين أنه يمكن للمواطنين تحديث بيانات بطاقة التموين الخاصة بهم من خلال الآلية المتاحة لهذا الأمر، وذلك عبر بوابة دعم مصر الخدمية التي تقدم الكثير من الخدمات المتنوعة للمواطنين، كما يمكن التسجيل بشكل إلكتروني من خلال بوابة مصر الرقمية، وفيما يلي سنستعرض أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين 2023 عبر موقع دعم مصر

وكانت الفترة الماضية قد شهدت بعض الشائعات التي انتشرت بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي والتي تفيد ب
بأن بطاقة التموين سوف يتم إلغاءها وهو ما تم نفيه من وزارة التموين والتي أعلنت بأن المستفيدين من التموين سوف يستمروا في الاستفادة منه بدون أي مشاكل.

ويوجد ملايين من المواطنين الذين يحق لهم الحصول على السلع التموينية من من خلال البطاقة الخاصة بهم، وذلك بعد أن قامت الوزارة بوضع معايير وشروط يجب أن تتوفر في المواطن حتى يتم استحقاق الدعم التمويني.

طريقة تحديث بطاقة التموين إلكترونياً

تحديث بيانات بطاقة التموين من الإجراءات اللازمة لتنشيط البطاقة التموينية، وحتى يتمكن المواطنون من صرف الدعم على بطاقات التموين في موعده بدون تأخر، ويمكن تحديث بطاقة التموين من خلال منصة دعم مصر عبر اتباع الآتي:

  • استخدام الرابط الإلكتروني المحدد عبر بوابة دعم مصر
  • كتابة الرقم الخاص بالبطاقة التموينية والذي يتألف من 12 رقم، ومن ثم يتم النقر على أمر التالي.
  • كتابة رقم الجوال ويُشترط أن يكون مُسجلاً باسم مالك بطاقة التموين.
  • الضغط على أمر إرسال رقم سري، ثم إدخاله في المربع المخصص حتى يتم تحديث البيانات الخاصة بالبطاقة بشكل سليم.
  • يستطيع المواطن تحديث بينات بطاقته من خلال الذهاب إلى فرع مكتب التموين الذي يتبعه، وهناك يُقدم صورة من البطاقة التموينية، ونسخة من الرقم القومي، ورقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة أو العائل.
  • تعمل مراكز التموين بشكل يومي ومستمر لتحديث بيانات المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، لإتاحة تحديث البيانات بسهولة وسرعة.

أهم المعلومات عن تحديث بيانات بطاقة التموين

نتعرف معاً على أهم المعلومات المتعلقة بتحديث بيانات بطاقة التموين، وهي كالتالي:

    • تم اعتماد قرارات للتسهيل على المواطنين وخاصة كبار السن منهم من خلال عدم طلب الكثير من المستندات والإجراءات.
    • تضمنت هذه التسهيلات وجود رقم هاتف مسجل باسم المستفيد، وتوافر الرقم القومي ورقم بطاقة التموين فقط.
    • يتم استثناء بعض الفئات من التوجه لمكاتب التموين وهم كبار السن وعائلات السجناء ممن ليس لديهم رقم هاتف جوال، ويمكن التقديم من خلال أحد أقاربهم أو ذويهم بعد توفير إثبات حالة المستفيد.
    • يتم قبول تظلمات البطاقات للعديد من الحالات التي يرى أصحابها أنها غير صحيحة، وذلك من خلال التقدم بشكوى للمكاتب التموينية ومراكز الخدمة المخصصة ثم إرسالها إلى ديوان الوزارة من خلال مدير المديرية التابعة لها الشكوى كل أسبوع

زر الذهاب إلى الأعلى