أخبار مصر

موعد قبض المعاشات شهر 10.. التأمينات توضح قيمة الزيادة الجديدة المُحددة

يتساءل الكثيرين حول موعد قبض المعاشات شهر 10 وهل سيتم الصرف في بداية الشهر أم لا، حيث أعلنت الجهات المسؤولة وحددت موعد للصرف في يوم مُحدد من الشهر الميلادي ولكن بالتزامن مع اقتراب شهر أكتوبر بدأ البحث حول متى يتم صرف الشهر القادم لكي يتعرفون على الموعد المُقرر لذلك، لذا سنتطرق لتوضيح المزيد من التفاصيل.

موعد قبض المعاشات شهر 10

أكدت هيئة التأمينات أنه سيتم الصرف يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر لعام 2023 القادم، حيث أنه لم يُصدر أي قرار بشكل رسمي عن تقديم موعد الصرف كما يجري تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تسعى الجهات المسؤولة لتوفير جميع التفاصيل التي تخص موعد صرف المعاشات بشكل مستمر ولكن في حال إعلان خلاف هذا الأمر سوفيكم به مباشرةً.

وتجدر الإشارة إلى أن رفع المنحة الاستثنائية لـ 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه لأصحاب المعاشات لمواجهة الظروف المعيشية ولتلبية الاحتياجات الخاصة بهم، كما أكد على صرف الزيادة الخاصة بهم التي تم تحديدها من قبل لرفع الحد الأدنى للمعاشات.

زيادة المعاشات شهر أكتوبر

حددت هيئة التأمينات الاجتماعية أن أصحاب المعاشات سيحصلون على زيادة شهر 10 والتي تبدأ من 175 وحتى 1635جنيه حيث تمت الزيادة بنسبة 15% وتم البدء في صرفها خلال شهر أبريل الماضي، حيث تسعى الجهات الحكومية لتوفير شتى الخدمات وجميع التفاصيل التي تخص المعاشات بشكل مستمر لكي تمكن أصحاب المعاشات من معرفة كل ما هو جديد يخص شأن هذه المعاشات.

زر الذهاب إلى الأعلى