أخبار مصر

عاجل| وحصري.. وزارة التضامن تعلن .. موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023 .. كل اللي بتشوفه مش حقيقي أصلا .. اعرف الموعد المؤكد الآن

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023، وزارة التضامن الاجتماعي تستعد لصرف معاشات سبتمبر من الجمعة المقبل من ماكينات الصرف التابعة لبنك ناصر الاجتماعي، وسوف تستمر في صرف معاشات أغسطس لأولئك الذين تأخروا عن الموعد المحدد، حيث تلتزم اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الصادرة برقم ٢٤٣٧ لسنة ٢٠٢١، الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بإنشاء ملف تأمين اجتماعي خاص بكلّ مدفوعاته المؤمَّن عليهم الذين يخضعون لأحكام القانون.

المادة 10 من اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023
موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023

 تنص المادة 10 من اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات على أن الهيئة يجب أن تقوم بإنشاء ملف تأمين اجتماعي لكل المؤمن عليهم والذين يخضعون لأحكام القانون، يجب أن يتضمن هذا الملف البيانات والمستندات الضرورية لتحديد وحساب أي التزام يتحمله المؤمن عليه وفقًا لأحكام القانون، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للهيئة تقدير وحساب قيمة الحقوق التأمينية المقررة وصرفها للمؤمن عليه عند تحقق إحدى حالات الاستحقاق وفقًا للقانون.

ووفقًا للمادة، يسُتحبُّ على أصحاب العمل في الوحدات الإدارية للدولة والهيئات العامة والقطاع العام وقطاع الأعمال العامة إنشاء جهاز للتأمين الاجتماعي لتطبيق أحكام القانون ولائحته التنفيذية بتعيين عدد كافٍ من الموظفين المؤهلين والمدربين للعمل به.

موعد صرف المعاشات 

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023
موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023

 هذا وقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف المعاشات وهو يوم الجمعة القادمة وبسبب لن يوم الجمعة إجازة رسمية لجميع البنوك سوف يتم ترحيله إلي يوم السبت، حيث يتسنى لرئيس الهيئة أو لشخص مفوض من قبله أن يُصرح للمؤسسات الخاصة بإقامة الجهاز المذكور شريطة أن يقوم صاحب العمل بإنشاء ملف إلكتروني يحتوي على جميع بيانات العاملين في المنشأة، وعلى صاحب العمل تنفيذ جميع الإجراءات الضرورية التي تضمن التنسيق بين جهاز التأمين الاجتماعي والجهات الأخرى ذات الصلة لديه.

زر الذهاب إلى الأعلى