أخبار مصر

بعد دانيال.. الأرصاد تكشف حقيقة قدوم عاصفة التنين إلى مصر خلال الايام القادمة

أحدث عاصفة حقيقة قدوم عاصفة التنين إلى مصر (العاصفة دانيال)، أغرقت شرق ليبيا في فيضانات هائلة واجتاحت البحر الأبيض المتوسط، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 2000 شخص، كما ترددت شائعات العام الماضي، حيث يزيد تغير المناخ من عدد العواصف، تحول الزمن إلى عاصفة التنين التي على وشك أن تشهدها مصر، حيث اجتاحت عاصفة التنين مصر عام 2019 وتسببت في كوارث هائلة.

حقيقة قدوم عاصفة التنين إلى مصر

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بعد مرور أربع سنوات على حدوث عاصفة التنين الأولى في أكتوبر 2019، ستعود عواصف التنين خلال الفترة المقبلة خاصة في أوائل الخريف، وأكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤ بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المستحيل التنبؤ بعودة عاصفة التنين إلى مصر مرة أخرى.
وأضاف شاهين في كلمة متلفزة، أن هطول الأمطار هذا الخريف أعلى من السنوات السابقة، وأن الخريف يأتي في وقت غير معتاد، لكنه يأتي مبكرا هذا العام ومن المتوقع أن تكون الأمطار أعلى من السنوات السابقة.

حقيقة قدوم عاصفة التنين إلى مصر
حقيقة قدوم عاصفة التنين إلى مصر

دانيال دخلت مصر ضعيفة

وأشار الدكتور شاهين إلى أن العاصفة دانيال استنفدت طاقتها من البحر الأبيض المتوسط ​​فور خروجها من ليبيا وتحركت بشكل ضعيف نحو مصر، مسببة نشاطا للرياح فقط يمكن أن يكون مرتبطا بأي منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية ويثير الغبار.

وهطلت أمطار خفيفة على محافظتي القاهرة والوجه البحري، وتابع: “استمرت توابع المنخفض الجوي حتى يوم أمس الأربعاء، مع هطول أمطار متفرقة شمال البلاد، لكن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع”.

زر الذهاب إلى الأعلى