أخبار التعليم

“نتائج القبول المركزي” معدلات القبول في الجامعات العراقية 2023 pdf الادبي والعلمي الحدود الدنيا هنا

معدلات القبول في الجامعات العراقية 2023 أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم العراقية، حيث هناك آلاف من الطلاب في العراق مهتمون لمعرفة هذه المعدلات، وخاصة بعدما أعلنت الوزارة عن فتح باب التسجيل للقبول في الجامعات العراقية لعام 2023-2024 لجميع الشعب الأدبية، والأحيائي، والتطبيقي وحسب ما جاء في معدلات القبول فإن هذا مؤشر رائع على المنافسة الكبيرة بين الطلاب.

معدلات القبول في الجامعات العراقية 2023

معدلات القبول في الجامعات العراقية 2023 أكثر ما يدور في ذهن الطلاب والطالبات العراقيين، وذلك لأن كل طالب ينتظر اللحظة التي سوف يتم قبول فيها في الكلية التي عاش يحلم بها منذ الصغر، كما أن معدلات القبول تختلف من محافظة لأخرى ومن تخصص لآخر.

 كما أن هذه المعدلات تلعب دورًا هامًا في تحديد مصير وحياة كل طالب، وبدأت الجامعات في مختلف المحافظات العراقية بالإعلان على معدلات القبول في كل جامعة ولكل تخصص.

كما قامت الوزارة بنشر دليل يحوي بداخله على جميع معدلات القبول بإمكان كل طالب تحميله على هاتفه ومعرفة جميع معدلات القبول، وبعدما قام جميع الطلاب العراقيين بتسجيل رغباتهم لا يتبقى لهم سوى معرفة الكلية التي سوف يلتحقون بها.

معدلات القبول 2023 في العراق pdf

الاستعلام عن معدلات القبول في الجامعات العراقية 2023 يتم من خلال اتباع الخطوات التالية..

  • الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي.
  • الضغط على أيقونة”خدمات الطلاب”.
  • تحديد خيار”نسبة القبول في الجامعات العراقية 2023″.
  • سوف تجد أمامك صفحة بها أكثر من ملف قم بتحميل الملف الذي تريده على هاتفك.
  • وبهذه الخطوات البسيطة يمكنك معرفة الكلية التي سوف تناسب مجموعك عن طريق هذا الملف.

الواضح من معدلات القبول 2023 في العراق الأدبي والعلمي أن هذا التنافس الكبير بين الطلاب غاب لفترات طويلة وعاد هذا العام، لذا نجد أن معدلات القبول لهذا العام في الجامعات العراقية مرتفعة.

زر الذهاب إلى الأعلى