أخبار السعودية

تدريب 300 سائق للنقل المدرسي في مكة على التعامل مع الطلاب والطوارئ

تدريب 300 سائق

تدريب 300 سائق، افتتح مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة، السيد محمد بن أحمد المدخلي، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي الأول للأمن والسلامة، استعدادًا لبداية العام الدراسي 1445هـ. يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تدريب 300 سائق نقل مدرسي على المهارات اللازمة والمعرفة المتعلقة بالسلامة والتعامل مع الطلاب وحالات الطوارئ، وذلك لضمان سلامتهم أثناء رحلات النقل المدرسي.

تدريب 300 سائق للنقل المدرسي على السلامة والتعامل مع الطلاب

في إطار هذا البرنامج التدريبي، تم تزويد سائقي النقل المدرسي بالمهارات والمعرفة اللازمة لضمان سلامة الطلاب خلال رحلات النقل، تم توجيه التركيز على تدريبهم على كيفية التعامل مع سلوكيات الطلاب وضمان أمانهم أثناء الانتقال من وإلى المدرسة، كما تم تدريبهم على التصرف بشكل سليم في حالات الطوارئ المحتملة وتقديم الإسعافات الأولية إذا لزم الأمر.

 التركيز على السلامة والإسعافات الأولية

تضمن البرنامج التدريبي توجيه السائقين في مجال النقل المدرسي على اللوائح والأنظمة الخاصة بالسلامة والإسعافات الأولية المتعلقة بالحافلة والطلاب، تم تزويدهم بالمعرفة الضرورية للتعامل مع حوادث الطرق والتعامل الفعّال مع حالات الطوارئ المحتملة خلال رحلات النقل المدرسي، كما أكد البرنامج على أهمية القيادة الآمنة وتعزيز مهارات الاستعداد للتصرف بحكمة وسرعة في حالات الطوارئ.

مواجهة التحديات المحتملة وإدارة الحافلة

شمل البرنامج التدريبي تدريب السائقين على مواجهة التحديات المحتملة خلال رحلات النقل المدرسي، مثل التغيرات الجوية السيئة، تم تزويدهم بمهارات إدارة الحافلة بشكل فعّال وكيفية التواصل والتعامل بشكل لائق مع الطلاب، هدف ذلك التدريب إلى تحسين تجربة الطلاب خلال رحلاتهم المدرسية وضمان رحلات آمنة ومريحة.

زر الذهاب إلى الأعلى