أخبار التعليم

moed.gov.sy .. الان ظهرت نتيجة التاسع في سوريا 2023 الإعدادية الشرعية من خلال موقع وزارة التربية السورية نتائج الصف التاسع

نتائج الشهادة الإعدادية في سوريا لعام 2023 ، حيث أصبح البحث عن نتائج الشهادة الإعدادية في سوريا لعام 2023 واحدًا من الموضوعات الأساسية التي يتم مناقشتها بشكل كبير بين الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وذلك بعد انتهاء امتحانات الشهادات العامة في سوريا في يوم الإثنين الموافق 25 يونيو 2023. وقد أكدت غرف المتابعة المركزية والفرعية في جميع المحافظات السورية أن أسئلة الامتحان كانت متناسبة مع قدرات الطلاب، ولم يواجه الطلاب أي صعوبة في الأسئلة أو الامتحانات. في هذا المقال ، سنستعرض معكم خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب في الشهادة الإعدادية السورية لعام 2023، بالإضافة إلى الروابط المتاحة للاستعلام.

نتيجة التاسع في سوريا 2023 الإعدادية

أعرب وزير التربية والتعليم السوري، الدكتور طباع، عن حرصه الشديد في متابعة خطوات سير لجان التصحيح لامتحانات الشهادة الإعدادية، والاطمئنان على جاهزية المقار المتخصصة في رصد درجات الطلاب. وأكد الوزير على أن عمليات التصحيح تجري بشكل طبيعي وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة، وذلك للحصول على نتائج التاسع في أقرب وقت ممكن، ولا يزال البحث عن نتائج الشهادة الإعدادية مستمرًا من قِبل الطلاب، حيث تعد هذه المرحلة مهمة جدًا في حياة الطالب العلمية. وأكد الوزير على استمرار عمل لجان التصحيح في جميع المحافظات السورية، بما في ذلك حلب، دمشق، حمص، حماة، اللاذقية، السويداء، دير الزور، الرقة، الحسكة والعديد من المحافظات الأخرى. وسيتم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية فور الانتهاء من عمليات التصحيح.

رابط وزارة التربية السورية moed.gov.sy التاسع

يمكنك الآن الاطلاع على نتائج الطلاب في الشهادة الإعدادية في سوريا لعام 2023، من خلال الرابط الإلكتروني المطروح على موقع وزارة التربية السورية، والذي يتضمن الخطوات التالية:

1- الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy.
2- الضغط على أيقونة “النتائج الامتحانية” الموجودة على الصفحة الرئيسية.
3- النقر على “شهادة الإعدادية الشرعية 2023 سوريا برقم الاكتتاب”، أو اختيار “نتيجة الإعدادية الشرعية 2023 سوريا برقم الاكتتاب”.
4- النقر على “نتائج التاسع 2023”.
5- يجب عليك تحديد إما “عام حسب الرقم” أو “شرعي حسب الرقم”.

بعد ذلك، يتم إدخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب، ومن ثم النقر على “البحث” لعرض النتيجة. يجب التأكد من صحة البيانات المدخلة للحصول على نتائج صحيحة، ويمكن حفظ إشعار النتيجة كمرجع لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى