أخبار مصر

يافرحة ما تمت”.. تأجيل الدراسة 2023 للطلاب في المدارس والجامعات وزارة التعليم تحسم الجدل

بعد ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا، يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم عن حقيقة تأجيل الدراسة، وذلك بعد أن انتشر خلال الفترة الأخيرة السابقة عدد من الأخبار تشير إلى تأجيل الدراسة، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف عن قرار وزارة التربية والتعليم نحو هذا الأمر، إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى.

حقيقة تأجيل الدراسة

يرغب عدد كبير من الطلاب في كافة المراحل التعليمية وأولياء أمورهم معرفة حقيقة تأجيل الدراسة، وذلك بعد أن وردت عدة أنباء خلال الأيام القليلة السابقة تشير إلى تأجيل الدراسة بسبب ظهور المتحور الجديد من كوفيد 19.

لذلك قامت وزارة التربية والتعليم بالتعليق على هذا الخبر قائله بأن الوضع في مصر لا يستدعي إلى تأجيل الدراسة للعام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن العملية التعليمية سوف تبدأ في الوقت المقرر لها، وأضافت الوزارة أنه يجب على المواطنين التحري من صحة الأخبار التي يتم نشرها ولا يجب تصديق كل ما يقال.

موعد الدراسة في المدارس المصرية

يتساءل العديد من الطلاب وأولياء أمورهم عن موعد بدا الدراسة في المدارس، لهذا قام وزير التربية والتعليم في مصر الدكتور رضا حجازي، بالإعلان عن أن الدراسة سوف تبدأ لجميع المراحل في كل من المدارس الحكومية والخاصة يوم 30 من شهر سبتمبر لعام 2023 ميلادي، ميرا إلى أن الدراسة سوف يتم انتهائها يوم 8 يونيو لعام 2024 ميلادي، حيث أنه خلال هذه المدة يحصل الطلاب على اجازة منتصف العام، والتي تبدأ من اليوم السابع والعشرون من شهر يناير لعام 2024 وتستمر لمدة 15 يوما.

موعد بدا الدراسة في الجامعات المصرية

يريد عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعات المصرية معرفة موعد بدا الدراسة، لذلك قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور ايمن عاشور بالإعلان عن أن العام الدراسي الجديد وفقا للخطة الدراسية المفروضة سوف يبدأ يوم 30 من شهر سبتمبر لعام 2023 ميلادي، حيث أن الدراسة خلال هذا العام الدراسي سوف تستمر حتى يوم 30 من شهر مايو لعام 2024 ميلادي.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى