أخبار مصر

تفاصيل ترقيات المعلمين 2024.. الشروط المطلوبة ورابط الاستعلام عبر academy.emis.gov.eg

يبحث العديد من المعلمين والمعلمات ترقيات المعلمين 2024، ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الأكاديمية المهنية للمعلمين عن عدد من الضوابط الجديدة بشأن ترقيات المعلمين لعام 2024، وكذلك تم الإعلان عن الشروط الواجب تحققها فيمن ستشملهم هذه الحركة من الترقيات، واليك كافة التفاصيل في السطور التالية في هذا التقرير.

ترقيات المعلمين 2024

تستهدف ترقيات المعلمين لعام 2024 ما يقارب حوالى 400 ألف معلم، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه الدكتورة زينب خليفة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، التابعة لوزارة التربية والتعليم، حيث تغطى ترقيات المعلمين الجديده لعام 2024 مختلف المديريات التعليمية، والإدارات على مستوى الجمهورية، كما تهدف إلى تغطية مختلف التخصصات والصفوف الدراسية، ولكن بشرط استيفاء شروط الترقية لدرجة وظيفية أعلى.

رابط الاستعلام عن ترقيات المعلمين 2024

من الجدير بالذكر أن الأكاديمية المهنية للمعلمين، قد أتاحت لجميع المرشحين للترقية، إمكانية الاستعلام عن الترقيات الجديدة للمعلمين 2024، والتأكد من انطباق شروط الترقية عليهم ، ومن ثم بدء خطوات التسجيل على موقع الأكاديمية في حال كانت تتوافر لديهم شروط الترقية، ويكون ذلك عبر رابط التسجيل والاستعلام اضغط هنا.

شروط ترقيات المعلمين

حددت الوزارة عدداً من الشروط الواجب توافرها للتقديم على ترقيات المعلمين لعام 2024، ومن أهمهاما يلي:

  • أن يكون المعلم قد أكمل خمس سنوات في ممارسة العمل بشكل فعلي في وظيفة التدريس في تاريخ 31 من شهر ديسمبر المقبل بحد أدنى.
  • كذلك الحصول في أخر عامين من العمل على تقرير تقويم أداء عام يجب أن يكون بحد أدنى فوق متوسط.
  • ويشترط أن يكون المعلم على رأس العمل بالفعل وقت تقديم طلب الترقية.
  • ويتطلب أيضاً الاستفادة من ترقيات المعلمين، حصول المعلم على الرخصة المهنية من الموقع الرسمي للرخصة المهنية للمعلمين، بشرط أن ألا يقل تقييم الأداء الوظيفي عن تقدير جيد جدًا لمدة 3 سنوات على الأقل قبل تقدم المعلم للحصول على الترقية.

زر الذهاب إلى الأعلى