أخبار

“قسط براحتك” بمقدم 30 ألف جنيه احصل على شقة في الاسكان الاجتماعي 2023

“قسط براحتك” بمقدم 30 ألف جنيه احصل على شقة في الاسكان الاجتماعي 2023 في الساعات الأخيرة أصبح خبر قسط براحتك بمقدم 30 ألف جنيه احصل على شقة في الاسكان الاجتماعي 2023 هو الأكثر ظهورًا، فقد أعلنت صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن تقديم وحدات سكنية تكون كاملة التشطيب في المرحلة الجديدة القادمة من مبادرة سكن لكل المصريين، وتم تخصيص تلك الوحدات للكثير من الشباب محدود الدخل.

شقق الإسكان الاجتماعي

يعتبر ذلك الخبر من أهم الأخبار مؤخرًا، وذلك بعد إعلان صندوق الإسكان الاجتماعي أنه سيتم تقديم وحدات سكنية جديدة، وستكون تلك الوحدات كاملة التشطيب من أجل الشباب محدودي الدخل في مصر، وسيتم تقديم تلك الوحدات من خلال مبادرة سكن لكل المصريين، وستبدأ تلك المرحلة الجديدة في وقت قريب.
وينتظر الكثير معرفة سعر التقديم لتلك الوحدات السكنية الجديدة، ومن المحتمل أنه بعد ساعات قليل من تلك اللحظة سيتم الإعلان عن المبلغ، وذلك بعد أن يتم الاتفاق مع وزارة المالية بشكل نهائي، وستتحمل وزارة المالية الفوارق الخاصة بالفائدة، وذلك ل85 ألف وحدة سكنية.
وتم الإعلان عن الأماكن التى توجد بها شقق الإسكان الاجتماعي من قبل وزارة الإسكان الاجتماعي، وتوجد تلك الوحدات السكنية في العديد من المحافظات مثل أسوان الجديدة وأسيوط الجديدة وقنا الجديدة وأخميم الجديدة، وتوجد أيضًا في العبور الجديدة و في 15 مايو وفي بدر، وتوجد في سوهاج الجديدة وبني سويف الجديدة والفيوم الجديدة، وتوجد أيضًا في السادات وبرج العرب.
وهناك الكثير من الأنباء التى تقول أن المقدم للوحدات السكنية الجديدة في مرحلة مبادرة سكن لكل المصريين سيصل إلى 30 ألف جنيه، ومن طرق السداد أنه يوجد أقساط متوفرة لجميع المتقدمين تصل إلى 20 عام، وقامت وزارة المالية بالإعلان عن أنها ستتحمل جميع فوارق الفائدة.

ما هي شروط الحصول على وحدة سكنية في مبادرة سكن لكل المصريين لعام 2023

يوجد شروط دائمًا للتقديم في أي مبادرة، وذلك حتى يحصل الشخص الأكثر استحقاقًا بالوحدة السكنية، وهناك الكثير يقوم بالتقديم في تلك المبادرات وهم لا يحتاجون، ولذلك تم وضع الشروط للأشخاص الجديرين بها، ومن الشروط أن يكون سن المتقدم أعلى من ال21 عام وأقل من ال50 عام، يجب ألا يحصل المتقدم على وحدة سكنية أخرى، ألا يقل دخل المتقدم عن 6000 جنيه للشخص الأعزب، ألا يقل دخل المتقدم المتزوج عن ال8000 جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى